أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنينالأخبار المتوقعة

مصر24-6-2024 | 08:05

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين 24 يونيو 2024 .

القاهرة.. تسير مصر للطيران 24 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام العائدين من الأراضي المقدسة، حيث سيتم تسيير 9 رحلات بخط سير (جدة - القاهرة)، ورحلتين بخط سير (جدة - كوناكري)، ورحلة بخط سير (جدة - باماكو).. وسيتم أيضا تسيير رحلة بخط سير (جدة - برج العرب)، ورحلة بخط سير (الطائف - القاهرة) و10 رحلات بخط سير (المدينة - القاهرة).

القاهرة.. يعقد معهد التخطيط القومي، المؤتمر السنوي الدولي تحت عنوان "الصحة والتنمية المستدامة"؛ وذلك بالتعاون مع كلية الشئون الدولية والعامة بجامعة كولومبيا.

القاهرة.. تنظم وزارة البيئة وجمعية المكتب العربي للشباب والبيئة ومؤسسة المنتدى المصري للتنمية المستدامة، حوارا وطنيا، بعنوان "مبادرة "الـ 100 مليون شجرة.. مسئولية مشتركة" فلنعمل جميعاً من أجل الاستمرار في تحسين واستدامة بيئتنا"؛ للاستماع ومناقشة كل الآراء التي تعزز من زيادة المساحات الخضراء.

القاهرة .. تنظم الأمانة العامة بالجامعة العربية قطاع الإعلام والاتصال (إدارة البحوث والدراسات الاستراتيجية)، بالتعاون مع مركز التحرير للدراسات والبحوث، ورشة عمل متخصصة بعنوان "منتدى التعاون العربي- الصيني 20 عاما من العطاء والتعاون".

القاهرة .. يستكمل المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل اجتماعاته لمُناقشة مشروع قانون العمل، وذلك تمهيدًا لعرضه على مجلس النواب لإصداره بهدف تحقيق المزيد من الأمان الوظيفي للعمال والتشجيع على الاستثمار، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي..

القاهرة .. يستضيف المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي ، المؤرخ الأمريكي كايل أندرسون في ندوة وحفل توقيع لكتابه "فرقة العمال المصرية: العرق والفضاء والمكان في الحرب العالمية الأولى".

القاهرة .. يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، بالتعاون مع المعهد العالي للسينما بالقاهرة التابع لأكاديمية الفنون، بقاعة السينما بمركز الإبداع الفني عرض مجموعة من أفلام طلبة المعهد العالي للسينما التي حصدت العديد من الجوائز المحلية والدولية وهي (طرح النيل)، (قهوة فريال) ، (فقه أمي)، (16 ملي) ، (بحر) ، (الفراشات)، (ليلة طويلة).

القاهرة .. تنظم الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، بمقر الاتحاد بالقاهرة، الملتقى العربي لمناهضة الأبرتهايد والاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي؛ وذلك بالتعاون مع دائرة مناهضة الفصل العنصري في منظمة التحرير الفلسطينية.

القاهرة .. تستضيف ورشة الزيتون الأدبية أمسية لمناقشة أحدث إبداعات الكاتبة عفاف طبالة رواية "دمعة علي الموت الأول".

القاهرة .. تنظم دار الأوبرا المصرية،برئاسة الدكتورة لمياء زايد،صالونا ثقافيا،ضمن نشاطها الثقافي والفكري،تحت عنوان "الموسيقى فى عصر الذكاء الاصطناعي فرص وتحديات"، على المسرح الصغير بالأوبرا.

القاهرة .. يواجه فريق نادي بلدية المحلة نظيره فريق نادي البنك الأهلي ضمن مباريات الجولة 27.

الإسكندرية .. يواجه فريق نادي الاتحاد السكندري نظيره فاركو في الجولة السابعة والعشرين لمسابقة الدوري.

نيويورك .. يعقد مجلس الأمن ، جلسة إحاطة مفتوحة ومشاورات مغلقة بشأن الحالة في الصومال والملف النووي الإيراني بالإضافة إلى انعقاد الجلسة الشهرية العادية بشأن "الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين"، ثم تعقب ذلك، إحاطة إعلامية حول التطورات السياسية والإنسانية في سوريا.

واشنطن .. يتوجه وكيل وزارة الخارجية الأمريكية جون باس إلى بلجيكا لحضور سلسلة من الاجتماعات مع نظرائه من الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو) والبلجيكيين لبحث الدعم المقدم إلى أوكرانيا في حربها مع روسيا.

واشنطن .. يعتزم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إصدار تقرير الاتجار بالبشر لعام 2024 وذلك بمشاركة سيندي داير، السفيرة المتجولة لرصد ومكافحة الاتجار بالبشر.

واشنطن .. يقوم وزير الصناعة الكوري الجنوبي آن دوك جيون بزيارة للولايات المتحدة الأمريكية وتستمر لمدة خمسة أيام للمشاركة في الاجتماع المقرر عقده مع نظيريه الأمريكي والياباني لبحث سبل تعزيز التعاون الثلاثي في سلاسل التوريد والأمن الاقتصادي.

باريس . يستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وقرينته بريجيت، الملك عبد الله الثاني ملك الأردن والملكة رانيا ؛خلال غداء عمل في قصر الإليزيه لبحث ضرورة التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتوصيل المساعدات الإنسانية ، ومنع توسع نطاق الصراع في المنطقة.

بروكسل .. يتوجه الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي (ناتو) ينس ستولتنبرج إلى فرنسا للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لبحث القضايا المتوقع مناقشتها خلال قمة واشنطن المرتقبة في يوليو المقبل.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2