الكرملين: الهجوم الصاروخي على القرم همجي وندرك من يقف خلفه

الكرملين: الهجوم الصاروخي على القرم همجي وندرك من يقف خلفه المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين ديمتري بيسكوف

عرب وعالم24-6-2024 | 15:53

وصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية(الكرملين) ديمتري بيسكوف، الهجوم الصاروخي الأوكراني على القرم بأنه "همجي".. مؤكدا أن موسكو على دراية بمن يقف وراء هذا العمل الإجرامي.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنك" الروسية عن "بيسكوف " قوله فى مؤتمر صحفياليوم الاثنين " لا أستطيع القول أن الهجوم الصاروخي على شبه جزيرة القرم والهجوم الإرهابي في داغستان هما حدثان من سلسلة واحدة " ، مشيرا إلى أن هناك هيئات تحقيق ستقوم بعملها، وبعد ذلك سيكون من الممكن استخلاص بعض الاستنتاجات، سواء كانت هذه سلسلة واحدة من الأحداث أم لا.

جدير بالذكر أن 5 أشخاص بينهم 3 أطفال قد قتلوا وأصيب أكثر من 120 آخرون بهجوم صاروخي بذخائر عنقودية شنته القوات الأوكرانية أمس الأحد على مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم الروسية.

وفى سياق متصل، أعلنت الخارجية الروسية اليوم ، استدعاء السفيرة الأمريكية في موسكو، لين تريسي، إلى مقر الوزارة.

وأوضحت الوزارة أنه خلال محادثة مع " تريسي" تم اتخاذ إجراء فيما يتعلق بالجريمة الجديدة لنظام كييف، التي رعتها وسلحتها واشنطن، والتي شنت هجوما صاروخيا استهدف السكان المدنيين في سيفاستوبول إحدى مدن شبه جزيرة القرم، ورافقه سقوط العديد من الضحايا، بينهم أطفال.

وأضافت الوزارة أنه تم التأكيد على أن الولايات المتحدة، التي تشن حربًا هجينة ضد روسيا، أصبحت بالفعل طرفًا في الصراع، مشددة على أن مثل هذه التصرفات، لن تمر دون عقاب.
وميدانيا، أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خاركيف، أوليه سينيهوبوف، مقتل شخصين في منطقة خاركيف نتيجة انفجار لغم روسي.

وقال سينيهوبوف -حسبما نقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية - "في الصباح وفي قرية سلوبوزانسكي، اصطدمت سيارة بلغم روسي مضاد للدبابات كان بداخلها شخصان ،وتوفي الرجل في موقع الحادث متأثرا بجروحه، بينما توفيت السيدة التي كانت برفقته أثناء نقلها إلى المستشفى".

وبحسب الأنباء الواردة فقد وقع انفجار في منطقة خاركيف في حقل ألغام ويسعى خبراء المفرقعات لتطهير المنطقة للوصول إلى الجثة وإزالة مئات الألغام.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2