الجامعة العربية تدعم التعاون المثمر مع الإتحاد الإفريقي في مجال الري

الجامعة العربية تدعم التعاون المثمر مع الإتحاد الإفريقي في مجال الريجانب من اللقاء

عرب وعالم24-6-2024 | 18:13

يشارك الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية في تنفيذ دورة تدريبية بكيجالي / رواندا لصالح الكوادر الإفريقية عالية المستوى في مجال الري بالتعاون مع كل من وزارة الزرعة و الموارد الحيوانية الرواندية، و مكتب الإتحاد الإفريقي للحبوب والمناطق القاحلة ،ومنظمة الأغذية والزراعة، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، والبنك الإفريقي للإستيراد والتصدير، و البنك الدولي .

وشاركت جامعة الدول العربية الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية في مراسم إفتتاح الدورة التدريبية التي جرت اليوم 24 يونيو 2024 بكيجالي/ رواندا.

وحضر حفل الإفتتاح باتريك كارانجوا ممثلا عن وزارة الزراعه و الموارد الحيوانية الرواندية، و السفير محند صالح لعجوزي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية مدير عام الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية ممثلاً عن أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، حيث ألقى كلمة ثمن من خلالها تنظيم هذه الدورة لأول مرة بجمهورية رواندا وبمشاركة الهيئات المذكوره اعلاه ، وهو ما يعكس الإهتمام الذي توليه هذه الهيئات لدعم قطاع الري في إفريقيا وتأهيل المسؤولين به.
كما نقل مديرعام الصندوق أطيب تحيات أمين عام جامعة الدول العربية لجميع المشاركين، معبراً عن خالص تمنياته لهم بالتوفيق، ومؤكداً على إهتمامه الشخصي بمتابعة كافة أنشطة الصندوق في القارة الإفريقية، كما شكر جمهورية رواندا على إحتضان هذه الفعالية .
وأشاد بالتعاون المثمر والمستمر مع الإتحاد الإفريقي على مدى السنوات العشر الماضية، موجهاً الشكر لجميع الشركاء في هذا النشاط، ومتمنياً الإستفادة القصوى للمشاركين من الإطارات عالية المستوى خلال فعاليات هذه الدورة.
وبدورهم، عبر كل من رؤساء المؤسسات المشاركة من كل من الإتحاد الإفريقي ومنظمة الأغذية والزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية والبنك الإفريقي للإستيراد والتصدير ، و البنك الدولي ، عن تقديرهم لجمهورية رواندا والمسؤولين بها لإستضافة هذا الحدث الهام، وثمنوا عالياً الجهود المبذولة من كافة الجهات الداعمة لهذا النشاط، كما عبروا عن رغبتهم الصادقة في تنظيم مثل هذا النشاط مستقبلاً لفائدة الكوادر الإفريقية عالية المستوى في مجال الري.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2