البحيرة: اجتماع للتيسير على أبناء المحافظة من ذوي الهمم في التقديم للجنة التجنيد

البحيرة: اجتماع للتيسير على أبناء المحافظة من ذوي الهمم في التقديم للجنة التجنيدجانب من الاجتماع

محافظات24-6-2024 | 19:10

في إطار التعاون المثمر والبناء بين إدارة التجنيد والتعبئة ومحافظة البحيرة، ومدى الحرص الذي توليه المحافظة في التخفيف عن كاهل أبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة وذويهم، من خلال مخاطبة إدارة التجنيد والتعبئة للتصديق على انعقاد لجنة تجنيدية لأبناء محافظة البحيرة من القادرون باختلاف، تيسيرًا عليهم وعلى ذويهم.

عقد اليوم، اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة، اجتماعا تنسيقيا للجنة التجنيد المنوط بها استقبال واستلام ملفات أبناء محافظة البحيرة من القادرون باختلاف، تيسيرًا عليهم وعلى ذويهم، وذلك بحضور العميد أ.ح أمجد البنا المستشار العسكري للمحافظة، والعميد حسام الجالي رئيس قسم تجنيد وتعبئة البحيرة، ومحمد البسيوني مدير مديرية الثقافة، ود. خالد الدقلة مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم، وم. حسام عيد أمين عام جامعة دمنهور.

حيث استهل السكرتير العام الاجتماع، بالترحيب بالحضور، مؤكداً أن هذا الاجتماع يأتي استكمالاً للاجتماعات السابقة المنعقدة لوضع الترتيبات والإعدادات اللازمة لعقد اللجنة التجنيدية الطبية لإجراء الكشف الطبي على المتقدمين للتجنيد من ذوي الهمم، وكذا إعداد برنامج الاحتفالية الكبري المقررة لتسليم الشهادات لـ ذوي الهمم.

كما أكد اللواء محمد شوقي بدر، أن القيادة السياسية تضع نصب أعينها أبناءنا من ذوي الهمم وتقدم لهم يد العون والمساعدة والرعاية والاهتمام في كل مجالات الحياة بما ييسر عليهم وعلى ذويهم ويمكنهم من الحصول على حقوقهم بشكل جيد، وأن هذا الاهتمام يتجسد في تلك اللفتة العظيمة التي قامت بها القوات المسلحة درع الوطن في تقديم كل التسهيلات والتيسيرات الممكنة لـ ذوي الهمم وذويهم في نهو إجراءات استخراج الشهادات العسكرية.

وأضاف أنه بالتنسيق والتواصل المستمر مع رئيس قسم تجنيد وتعبئة البحيرة وبالمشاركة المتميزة للسيد المستشار العسكري للمحافظة، تم عقد عدة اجتماعات تنسيقية بمشاركة كل الجهات المعنية (التربية والتعليم - جامعة دمنهور - الشباب والرياضة - التضامن الاجتماعي) لوضع الاستراتيجية المناسبة لعمل اللجنة التجنيدية وتحديد الإجراءات الإدارية والفنية المطلوبة من تلك الجهات بما يسهم في إخراج عمل اللجنة بالشكل والدقة المطلوبة.

كما أشار إلى أن هذا الاجتماع هدفه هو وضع اللمسات النهائية والترتيبات اللازمة لانعقاد اللجنة التجنيدية لتوقيع الكشف الطبي علي المتقدمين من ذوي الهمم لنهو موقفهم التجنيدي واستخراج الشهادات العسكرية والمقرر انعقادها الخميس القادم بـ مكتبة مصر العامة بدمنهور، فضلاً عن إعداد البرنامج المناسب للاحتفالية الكبرى المقرر إقامتها الأربعاء 2024/7/3 بقصر الثقافة بدمنهور، لتكريم وتسليم الشهادات لـ ذوي الهمم، بما يخرج تلك الاحتفالية بالشكل المشرف للمحافظة ويضفي السعادة على ذوي الهمم وذويهم.

ومن جانبه، أعرب رئيس قسم تجنيد وتعبئة البحيرة عن شكره وتقديره لدعم المحافظة في تقديم كل التسهيلات والدعم اللوجيستي لإنجاح عمل تلك اللجنة ومساعدتها في إنجاز مهامها علي أكمل وجه، مضيفًا أن الاجتماعات التنسيقية السابقة سارت بنسق بناء وحققت أهدافها من خلال ما لمسه من المشاركة الإيجابية لجميع الجهات المشاركة والدعم القوي الذي تلقته اللجنة من السكرتير العام للمحافظة والذي حرص منذ البداية علي تذليل أي معوقات تواجه عمل اللجنة وتكليف كل الجهات المشاركة ببذل الجهود اللازمة للمساعدة في نجاح عمل اللجنة وتحقيق أهدافها.

كما أشار إلى أنه سيتم تلقي طلبات ذوي الهمم المتقدمين للجنة على مدار يوم انعقادها بالمكتبة، وأنه سيتم توزيع 50 من الشهادات العسكرية على ذوي الهمم الأكثر شدة في الإعاقة، وذلك بأماكن جلوسهم بالقاعة ثم التقاط صورة تذكارية بمشاركة القيادات الحاضرة للاحتفالية.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2