وزير خارجية ايطاليا يعرب مجددا عن القلق إزاء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل

وزير خارجية ايطاليا يعرب مجددا عن القلق إزاء التصعيد بين حزب الله وإسرائيلنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني

عرب وعالم24-6-2024 | 19:29

جدد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني الإعراب عن القلق حيال ما يجري على الحدود اللبنانية - الإسرائيلية ، داعيا الى مواصلة العمل لصالح السلام ومن أجل وضع متوازن لحد كبير.

ونقلت وكالة أنباء (آكي) الإيطالية عن تاياني قوله " ركزنا في مجلس الشئون الخارجية الايطالية اليوم الإثنين على قضية الشرق الأوسط، ونواصل التأكيد على الحاجة إلى وقف التصعيد ، نحن نؤيد وقفًا فوريًا لإطلاق النار وندعم الخطة الأمريكية ، كما أننا أيضًا قلقون بشأن ما يحدث في لبنان ، حيث يواصل حزب الله إطلاق الصواريخ على إسرائيل، ولكن ينبغي الحذر في ردة الفعل من جانب الطرف الآخر".

وأضاف " من الضروري إعادة صياغة المنطقة الزرقاء من الحدود التي تفصل إسرائيل عن لبنان، والتي يسيطر عليها حزب الله، وأعتقد أن العمل على الجانب الإيطالي يجب أن يستمر أيضًا، مع قوة اليونيفيل ، أما المهمة الأخرى، فهي ثنائية لتدريب القوات المسلحة اللبنانية من أجل تقليص النفوذ العسكري لحزب الله هناك".

وتابع "هذه رسالتنا للجميع، فكنا دائمًا ضد الهجوم على رفح ، نحن أيضًا قلقون بشأن ما حدث قبل أيام ، حيث تعرضت منطقة قريبة من قاعة الصليب الأحمر للقصف ، كما نبعث برسائل إلى الحكومة الإسرائيلية مفادها الحذر الشديد ، ونرفض هجمات تتسبب في المزيد من الوفيات في تلك المنطقة".

ودعا الوزير الايطالي إسرائيل إلى توخي الحذر في هذه اللحظة الدقيقة ، مشيرا الى أن بلاده تعمل من أجل السلام وتبذل كل ما في وسعها لتخفيف التوتر في الشرق الأوسط.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2