أزمة الكهرباء تضرب الإكوادور بلا رحمة

أزمة الكهرباء تضرب الإكوادور بلا رحمةأزمة الكهرباء في الإكوادور

عرب وعالم25-6-2024 | 05:29

كشفت وكالة "سي إن إن" الأمريكية أن التيار الكهربائي انقطع عن جميع أنحاء دولة الإكوادور، والتي تقع في أمريكا الجنوبية؛ حيث أعلنت السلطات عن وجود عطل في شبكة توزيع الكهرباء.

في هذا الصدد، قال وزير البنية التحتية بدولة الإكوادور روبرتو لوكي، عبر منصة "إكس"، إن التقرير الذي تلقياه من المركز الوطني للتحكم في الطاقة يفيد بوجود عطل في خط النقل؛ الأمر الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي، لذلك لا توجد خدمة".

انقطاع الكهرباء في كل أنحاء دولة كبرى مثل الإكوادور بالتأكيد أثر تأثيرا كبيرا على السكان البالغ عددهم 17 مليون نسمة، فضلا عن المرافق؛ مثل المستشفيات، والمنازل، ومترو الأنفاق، وغيرها من المنشآت.

وتشير التقارير إلى أن الإكوادور تعاني من أزمة طاقة منذ سنوات، وكان آخرها إعلان الرئيس الإكوادوري دانييل نوبوا حالة طوارئ في إبريل الماضي؛ حيث أمر بقطع الكهرباء على مستوى البلاد لـ8 ساعات وسط الجفاف الذي أثر على توليد الطاقة.

ليس هذا فحسب؛ وإنما تم انقطاع الكهرباء عن مستشفيين، في العاصمة كيتو، بما في ذلك مركز طبي للأطفال. وفي غواياكيل، أكبر مدينة بالإكوادور أثر انقطاع التيار الكهربائي أيضا لفترة وجيزة على مستشفيين آخرين.

وكشفت cnn عن انقطاع الخدمة في نظام مترو الأنفاق في العاصمة كيتو؛ بسبب انقطاع التيار الكهربائي، حيث قال بابيل مونيوز، عمدة كيتو، إن الانقطاع كبير لدرجة أنه أثر على مترو الأنفاق على الرغم من استخدامه "نظام كهربائي معزول".

وأضاف، عبر منصة "إكس": "أمرت بنزول جميع فرق التدخل السريع لتسهيل التنقل ومنع الحوادث عند التقاطعات الرئيسية والعناية بالأماكن العامة".

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2