أسهم «إنفيديا» تواصل الضغط على مؤشرات «وول ستريت»

أسهم «إنفيديا» تواصل الضغط على مؤشرات «وول ستريت»الأسهم الأمريكية

اقتصاد25-6-2024 | 06:14

فقدت الأسهم الأمريكية زخمها، بعدما أدى انخفاض قيمة شركة "إنفيديا" بنحو 400 مليار دولار إلى إثارة التكهنات بأن الارتفاع في القطاع الذي غذى صعود السوق، بحاجة إلى الراحة.

بينما تقدمت قطاعات مختلفة خارج عالم التكنولوجيا أمس الاثنين، مددت "إنفيديا" مسارها النزولي المستمر لمدة 3 أيام، إلى 13%، متجاوزة العتبة الفنية للتصحيح.

لقد أصبح سهم شركة صناعة الرقائق التي تعتبر في قلب ثورة الذكاء الاصطناعي، الأكثر تكلفة في مؤشر "إس آند بي 500". لا تزال الأسهم مرتفعة بنسبة 140% تقريباً هذا العام، ما يجعلها ثاني أفضل أداء على المؤشر القياسي، بعد شركة "سوبر مايكرو كمبيوتر"، وهي شركة مفضلة أيضاً في مسرح الذكاء الاصطناعي.

بعد الارتفاع الذي قادته شركات التكنولوجيا، قال بانكيم تشادا من "دويتشه بنك" إنه من المقرر أن تتوقف الأسهم الأمريكية عن الصعود مؤقتاً. وأشار لوري كالفاسينا من "آر بي سي كابيتال ماركيتس" (RBC Capital Markets) إلى أن هناك الكثير من الأخبار الجيدة في الأسواق، وإذا ثبت أن التفاؤل غير مبرر، فقد تكون هناك مخاطر هبوطية.

أما جون ستولتزفوس من "أوبنهايمر" (Oppenheimer) فيتوقع حدوث بعض عمليات جني الأرباح، في حين أن السوق الصاعدة تبدو مستدامة.

قال جوناثان كرينسكي من "بي تي آي جي" (BTIG): "ما زلنا نشعر بالقلق إزاء استراحة العديد من الأسهم القيادية على المدى القريب حتى الآن"، وأضاف أنه "إذا كان مؤشر إس آند بي 500 سيتجنب تراجعاً أكبر في يوليو، فإن المراهنين على الارتفاع بحاجة إلى رؤية استمرار في التناوب في الخلفية".

انخفض مؤشر "إس آند بي 500" إلى ما دون 5450 نقطة، وارتفعت أسهم شركات الطاقة والمال مع تراجع أسهم شركات التكنولوجيا. وخسر مؤشر "ناسداك 100" نحو 1.2%، بعد أن اقترب من مستوى 20 ألف نقطة الأسبوع الماضي. وهبط سهم "إنفيديا" بنسبة 6.7%، كما انخفض مؤشر شركات صناعة الرقائق بنسبة 3%، مع انخفاض 29 من أسهمه الثلاثين. أما مؤشر "داو جونز" الصناعي فخالف الأداء وارتفع.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2