الكويت و روسيا توقعان اتفاقيتين للتعاون القانوني والقضائي لمواكبة التغيرات العالمية

الكويت و روسيا توقعان اتفاقيتين للتعاون القانوني والقضائي لمواكبة التغيرات العالميةالكويت و روسيا

عرب وعالم28-6-2024 | 16:52

وقعت دولة الكويت ممثلة بوزارة العدل اليوم الجمعة اتفاقيتين للتعاون القانوني والقضائي مع روسيا الاتحادية في إطار الارتقاء بمنظومة العدالة وإرساء مفهومها بما يواكب المتغيرات العالمية.

وقالت وزارة العدل الكويتية - في بيان اليوم عقب التوقيع - إن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي الدكتور محمد الوسمي ووزير العدل الروسي كونستانتين تشويتشينكو وقعا الاتفاقيتين خلال مشاركتهما في أعمال المنتدى القانوني الدولي الـ 12، الذي تستضيفه مدينة ( سانت بطرسبورج ) الروسية وإن الاتفاقيتين جاءتا تأكيدا للعلاقات الطيبة التي تربط بين البلدين الصديقين والتي يتطلع من خلالها للوصول إلى تعاون فعال في مكافحة الجريمة وتحقيق مبدأ عدم الإفلات من العقاب.

وأضافت أن الاتفاقية الأولى تضمنت الشروط الإجرائية الخاصة بتسليم المجرمين وفقا للمعايير الدولية ومبادئ التسليم أو المحاكمة بما يحقق متطلبات العدالة ومن خلال الأطر القانونية المعتبرة دوليا، فيما تنص الاتفاقية الثانية على نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية وتمكينهم من قضاء عقوبتهم في بلدانهم.

ويعد منتدى (سانت بطرسبورج) القانوني الدولي الذي تأسس في 2011 من أكبر منصات الحوار الثقافي القانوني والسياسي في العالم. وانطلقت أعمال نسخته الـ 12 في مركز (إكسبو فورم) للمعارض والمؤتمرات في (سانت بطرسبورج).

أضف تعليق

إعلان آراك 2