مسئول أوكراني يدعو الأمم المتحدة لوقف الهجمات الروسية

مسئول أوكراني يدعو الأمم المتحدة لوقف الهجمات الروسيةالحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم25-6-2024 | 09:34

دعا عمدة مدينة (خاركيف) الأوكرانية إيهور تيريخوف، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، والمديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي إلى المساعدة في وقف الهجمات الروسية على المدينة، بعد تدمير ما يقرب من 800 منشأة تعليمية كليًا أو جزئيًا.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية الرسمية، عن "تيريخوف" قوله: "إن روسيا تعمل على تدمير إمكانات أوكرانيا، وأن أحد أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة هو توفير تعليم عادل وعالي الجودة، ولكن بسبب العملية العسكرية، فإن التطوير الشامل للأبحاث والإمكانات الإبداعية لسكان خاركيف يعتبر مستحيلًا".

وقال: "على مدى القرن الماضي، عرفت خاركيف في جميع أنحاء العالم بأنها مدينة الطلاب والشباب والمثقفين المبدعين مع عدد كبير من المرافق التعليمية والأكاديمية. ومع ذلك، بعد بداية حرب واسعة النطاق، تم تدمير 796 منشأة تعليمية، و271 مؤسسة ثقافية و52 مكانًا رياضيًا و34 حديقة وساحة بشكل كلي أو جزئي".

ووفقًا لرئيس البلدية، منذ بدء العملية العسكرية الروسية، استمر التحذير من الغارات الجوية في المدينة لأكثر من 172 يومًا على التوالي، أي حوالي 16 ساعة يوميًا.. وبالنيابة عن سكان المدينة، دعا "تيريخوف" الأمم المتحدة واليونسكو إلى تطبيق جميع الآليات المتاحة لوقف تدمير السكان المدنيين والبنية التحتية المدنية في خاركيف.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2