أجهزة تعويضية وسماعات طبية لذوي الهمم ببني سويف

أجهزة تعويضية وسماعات طبية لذوي الهمم ببني سويفجمعية الأورمان

محافظات25-6-2024 | 21:18

أعلنت جمعية الأورمان تسليم 1364 جهازا تعويضيا وسماعة طبية في قرى ومراكز محافظة بني سويف، تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وذلك في إطار المساهمة في جهود الدولة المصرية لتقديم الدعم المستمر لذوي الهمم من أجل توفير فرص تضمن لهم الرعاية الصحية والعمل وتأمين الدخل الكافي وتعزيز مشاركتهم في المجتمع.

وفي هذا السياق، قالت وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف، الدكتورة إنجي حسن، إنه تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان، مؤكدة توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجًا من أبناء المحافظة.

وأشارت إلى أن القيادة السياسية تعمل على تلبية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مضيفة: "نشهد في العصر الحالي طفرة غير مسبوقة في تعزيز حقوق الإنسان، كما صار ذوو الإعاقة شركاء أساسيين في المجتمع ويستطيعون العيش باستقلالية"، مشيرةً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بدمج ذوي الإعاقة في المجتمع ومنحهم حقهم في التعليم والصحة.

وفي إطار متصل، قال مدير عام جمعية الأورمان، ممدوح شعبان، إن تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية بمثابة مشروع تنموي للارتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحي الحياة حتى يصير شخصًا سويًا مثل الآخرين في مجال عمله وعلاقاته الاجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسئولية دون أن يكون عبئًا على الآخرين.

جدير بالذكر أن جمعية الأورمان قدمت، بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي بمحافظات الجمهورية المختلفة، على مدار الأعوام السابقة 15 ألفا و700 جهاز تعويضي و6 آلاف سماعة طبية.

أضف تعليق