إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا تجاه البحر

إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا تجاه البحرصاروخ باليستي

عرب وعالم26-6-2024 | 05:48

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "NHK"، أن صاروخًا باليستيًا أطلقته كوريا الشمالية باتجاه البحر الشرقي، سقط خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

وقالت مصادر حكومية للهيئة إن "وزارة الدفاع اليابانية أكدت إطلاق كوريا الشمالية ما يشبه الصاروخ الباليستي في وقت مبكر من صباح الأربعاء.. وسقط الصاروخ خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان".

وأعلن الجيش الكوري الجنوبي، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا باتجاه البحر، فجر اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة “يونهاب” للأنباء.

ويأتي الإطلاق بعد يوم من الذكرى الـ74 لبداية الحرب الكورية.

وحسب صحيفة “ اليابان تايمز”، يبدو أن الصاروخ سقط بعد دقائق فقط من إطلاقه، ويشير زمن الرحلة القصير إلى أن السلاح ربما كان صاروخًا قصير المدى.

كما جاء الإطلاق الأخير بعد ساعات من إرسال كوريا الشمالية بالونات تحمل القمامة إلى كوريا الجنوبية ليلة أمس "في خامس عملية من هذا النوع منذ أواخر الشهر الماضي"، وفقا لهيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية.

وحذرت إدارة العاصمة الكورية الجنوبية سيول، من أنه "تم التأكد من دخول بالونات كوريا الشمالية المحملة بالقمامة المجال الجوي لسيول".

وسبق أن حذرت السلطات الكورية الجنوبية من رصد بالونات يعتقد أنها انطلقت من كوريا الشمالية في الجزء الشمالي من مقاطعة كيونجي دو.

ووفقا لكوريا الجنوبية، أطلقت كوريا الشمالية حوالي 350 بالونا الليلة الماضية.

أضف تعليق