جهاز التمثيل التجاري يشارك في الاجتماعات التحضيرية لـ "إكسبو أوساكا 2025"

جهاز التمثيل التجاري يشارك في الاجتماعات التحضيرية لـ "إكسبو أوساكا 2025"الوزير مفوض يحيى الواثق بالله

اقتصاد26-6-2024 | 12:43

شارك رئيس جهاز التمثيل التجاري الوزير مفوض يحيى الواثق بالله، في الاجتماعات التحضيرية لـ معرض إكسبو أوساكا 2025، والتي تستمر لمدة 3 أيام، بـ مدينة نارا اليابانية، وفي الاجتماع العام لمفوضي دول العالم.

وذكر جهاز التمثيل التجاري -في بيان اليوم الأربعاء- أنه من المقرر عقد إكسبو أوساكا 2025، لمدة 6 أشهر في مدينة أوساكا اليابانية، خلال الفترة من أبريل إلى أكتوبر 2025.

وأضاف الجهاز، أن هذا الحدث تشارك فيه نحو 160 دولة من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب مشاركة عدد كبير من المنظمات والهيئات الدولية.

وأوضح أن، الاجتماعات التحضيرية لهذا الحدث تتضمن عرض تفاصيل المشاركة لكل دولة، والإعداد وتجهيز الأجنحة، وإدارتها، وتشغيلها، والفعاليات التي ستقام خلال فترة الستة أشهر بجناح كل دولة.

وأشار إلى، أن المشاركة المصرية في هذا الحدث المهم تأتي في ضوء اهتمام الحكومة المصرية بعرض إمكانات الدولة المصرية في المجالات المختلفة مثل (الاستثمار، والسياحة، ومشروعات البنية الأساسية والنقل والتكنولوجيا، إلى جانب عرض التاريخ المصري والحضارة المصرية القديمة، وغير ذلك من أوجه التميز للدولة المصرية).

ونوه بأنه سبق لـ مصر المشاركة في "إكسبو دبي" بجناح كبير متميز حاز على إعجاب كل من زاره من ملوك ورؤساء ورؤساء حكومات ووزراء ومسؤولين وشركات من مختلف دول العالم.

ومن المتوقع أن، يصل عدد زوار "إكسبو أوساكا" إلى نحو 30 مليون زائر من اليابان ومن مختلف دول العالم، ومن المرتقب أن يبدأ الجانب المصري في الاستعدادات للمشاركة خلال الفترة المقبلة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2