غدًا.. وزيرة الثقافة تفتتح معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية

غدًا.. وزيرة الثقافة تفتتح معرض كتاب الكاتدرائية المرقسيةوزيرة الثقافة

ثقافة وفنون26-6-2024 | 12:48

تفتتح وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، غدًا الخميس، معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية بـ الإسكندرية، والذي يستمر حتى 4 يوليو، وذلك بحضور رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور أحمد بهي الدين.

ومن المقرر، أن يشارك في المعرض عدد من قطاعات قصور الثقافة، أبرزها الهيئة العامة لقصور الثقافة ودار الكتب والوثائق القومية.

وكانت الدكتورة نيفين الكيلاني، قد اعتمدت أمس خطة معارض الكتاب، والتي تنفذها الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، خلال فترة الإجازة الصيفية في المحافظات، وتضم 7 معارض في عدد من المحافظات.

وقالت "الكيلاني"، إن خطة المعارض تشمل أيضًا معرض بورسعيد السابع للكتاب الذي يقام في الفترة من 18 حتى 27 يوليو المقبل، ثم معرض رأس البر الخامس للكتاب بمحافظة دمياط، في الفترة من 8 حتى 17 أغسطس 2024، و معرض السويس الثاني للكتاب في الفترة من 28 أغسطس وحتى 2 سبتمبر 2024، ويجري التجهيز لتنفيذ عدد من المعارض بشمال وجنوب سيناء.

وأعلنت وزيرة الثقافة استمرار مبادرة "الثقافة والفن للجميع"، والتي تتضمن إصدارات تبدأ أسعارها من جنيه وحتى 20 جنيهًا، لتشجيع الجميع على اقتناء الكتب.

وأشارت إلى، أنه روعي في الخطة تنظيم عدد من المعارض بالمحافظات الحدودية، وقد شهدت الفترة الماضية إقامة عدد من المعارض بمناطق لم تطرقها الوزارة من قبل، والتي كان آخرها معرض شلاتين الأول للكتاب.

أضف تعليق

إعلان آراك 2