تحرير 296 محضرا تموينيا وضبط أكثر من 5 أطنان زيت وملح طعام بالمنوفية

تحرير 296 محضرا تموينيا وضبط أكثر من 5 أطنان زيت وملح طعام بالمنوفيةملح طعام

محافظات26-6-2024 | 13:09

قال محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون إن مديرية التموين شنت خلال اليومين الماضيين حملات تموينية موسعة على الأسواق والمحلات التجارية أسفرت عن تحرير 296 محضرا تموينيا متنوعا وضبط 5 أطنان ونصف زيت وملح طعام مجهول المصدر.

وشدد المحافظ - في تصريح اليوم الأربعاء، على ضرورة مواصلة الجهود في شن الحملات التفتيشية المفاجئة لضبط السلع منتهية الصلاحية والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية والقضاء على جشع التجار لمنع استغلال المواطنين وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة توافر السلع الغذائية والأساسية وضبط الأسعار حفاظا على حقوق المواطنين.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين ب المنوفية أسامة عز الدين أن المحاضر التي تم تحريرها تنوعت ما بين 174 محضر مخالفات للمخابز و 122 محضر أسواق لوجود مخالفات نقص وزن وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة وبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار.

وأضاف أن من بين المحاضر محضرين جنح الباجور ضد أصحاب مخزنين لحوزتهما 5ر1 طن ملح، و4 أطنان زيت بدون مستندات مجهولة المصدر، وتحرير 4 محاضر جنح سرس الليان ضد أصحاب محلات جزارة ومخبز ومطعم لعدم الإعلان عن الأسعار بقصد التربح بدون وجه حق.

أضف تعليق

إعلان آراك 2