محافظ المنيا: استعدادات لإطلاق الموجة الـ23 لإزالة التعديات واسترداد حقوق الدولة

محافظ المنيا: استعدادات لإطلاق الموجة الـ23 لإزالة التعديات واسترداد حقوق الدولةإزالة

محافظات26-6-2024 | 16:39

أعلن محافظ المنيا أسامة القاضي، الاستعداد لانطلاق الموجة 23 من إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة المقرر تنفيذها على 3 مراحل، تبدأ الأولى خلال الفترة من 6 حتى 26 يوليو المقبل، تليها الثانية من 3 حتى 23 أغسطس القادم، والمرحلة الثالثة من 31 الشهر ذاته وتنتهي 20 سبتمبر 2024، وذلك لاسترداد حقوق الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية، وإزالة التعديات المخالفة بشكل فورى تحقيقا للصالح العام .

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المحافظ اليوم الأربعاء؛ لمناقشة الاستعدادات لتنفيذ لانطلاق الموجة الـ23، بحضور ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة وممثل مديرية الأمن ورؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

وأكد المحافظ أن هذه الموجة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدي لأشكال التعديات على أملاك الدولة، مشيرا إلى ضرورة التنسيق الكامل بين الجهات المعنية لضمان تنفيذ مراحل الموجة بكفاءة وفاعلية .

وأشار إلى وضع خطة متكاملة لرصد ومتابعة حالات البناء المخالف والتعامل معها في المهد وإزالة التعديات واسترداد حقوق الدولة، وتحديث قاعدة البيانات بالتنسيق مع جهات الولاية..وقال إن المحافظة لن تتهاون في تطبيق القانون والحفاظ على موارد الدولة وأملاكها.

من جهة أخرى، قال وكيل وزارة التموين ب المنيا المهندس عبد الباسط عبد النعيم، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية؛ والتي أسفرت عن تحرير 117 محضراً متنوعاً، منها 93 محضرا لمخابز بلدية تنوعت مخالفاتها ما بين نقص وزن الرغيف وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و24 محضراً تموينياً في الأسواق للذبح خارج المجازرأو بيع منتجات مجهولة المصدر او عدم وجود شهادات صحية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2