محافظ الشرقية: نسير بخطى متسارعة لإنجاز ملفات التصالح وتقنين أراضي أملاك الدولة

محافظ الشرقية: نسير بخطى متسارعة لإنجاز ملفات التصالح وتقنين أراضي أملاك الدولةمحافظ الشرقية

محافظات26-6-2024 | 17:41

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن المحافظة تسير بخطى متسارعة نحو إنجاز ملفي تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح في مخالفات البناء، وكذلك إزالة الإعلانات المخالفة والتعامل مع المتغيرات المكانية والرد اليومي عليها، والتصدي ل مخالفات البناء على الأرض الزراعية أو البناء المخالف داخل الحيز العمراني.

جاء ذلك وفق بيان اليوم الأربعاء، خلال ترؤس المحافظ اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور القيادات التنفيذية والأمنية، ومديري المديريات الخدمية والهيئات والإدارات النوعية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

وشدد المحافظ على ضرورة تفعيل دور أقسام الإيرادات بكل مركز ومدينة وحي، موجهاً مدير إدارة صندوق الخدمات بسرعة تحصيل كل المستحقات الخاصة بالدولة بمنتهى الدقة؛ لتعظيم إيرادات المحافظة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبها، قالت مديرة وحدة المتغيرات المكانية المهندسة شيماء صلاح، إن إجمالي عدد المتغيرات المرصودة حتى الآن بلغ 132921 متغيرا منها 113801 ولاية المحافظة و15228 هيئة المجتمعات العمرانية، منها 14655 بالعاشر من رمضان و573 بالصالحية الجديدة، فضلاً عن وجود 3892 متغيراً خارج المحافظة، وتم الرد على 127019 متغيرا بنسبة تنفيذ إجمالية بلغت 95.5%.

من جهتها، قالت رحاب فوزي بالمراكز التكنولوجية، إن عدد الطلبات المقدمة من المواطنين لاستخراج شهادات بيانات للتصالح على مخالفات البناء بلغت 23823 طلبا منها 23436 مقدما من خلال شباك المنظومة الإلكترونية الخاصة بالمراكز التكنولوجية و137 طلبا عن طريق البوابة الإلكترونية للمحليات و250 طلبا من تطبيق الهاتف المحمول، وذلك وفقا للائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها الصادرة بالقانون 187 لسنة 2023.

بدوره، قال مدير الإدارة العامة للأملاك محمود متولي، إن المحافظة انتهت من تحرير 13429 عقدا لتقنين الأوضاع بمختلف المراكز والمدن، وذلك بعد أن تم إجراء المعاينات اللازمة والبت وتحصيل المقدم والتسجيل على المنظومة طبقاً للإجراءات المتخذة في هذا الشأن، حيث تم التعاقد مع 12691 مواطنا ومتبقي 738 طلبا من المواطنين جار فحصها والانتهاء منها، مؤكدا جاهزية الإدارة بالتعاون مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء والجهات المعنية للبدء في تنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والتي من المقرر أن تنطلق يوم 6 يوليو المقبل؛ لتطبيق القانون على المخالفين.

من جانبها، قالت مديرة إدارة الإعلانات المهندسة أميرة الشحات إنه تمت إزالة 261 إعلانات مخالفة بالتنسيق مع الجهات المعنية، وترخيص 812 إعلانا، وذلك طبقاً للقانون وحفاظاً على المال العام وتماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة.

من جهته، استعرض مدير إدارة الموازنة بالديوان العام موقف تحصيل الإيرادات بمجالس المدن، والتي تضمنت تحصيل الموازنة العامة والصناديق الخاصة والربط الشهري المستهدف والمحصل الفعلي ونسب التحصيل.

أضف تعليق

إعلان آراك 2