رئيس جامعة قناة السويس يوجه بسرعة إعلان نتائج الامتحانات

رئيس جامعة قناة السويس يوجه بسرعة إعلان نتائج الامتحاناترئيس جامعة قناة السويس

محافظات26-6-2024 | 18:08

وجه رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، عمداء ووكلاء الكليات بسرعة إعلان النتائج والانتهاء مبكرا من نتائج طلاب السنوات النهائية لسرعة تجهيز الأوراق والتقديم للخدمة العسكرية على أن تكون جميع النتائج متاحة إلكترونيًا، مشيرا إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي الحالي تنتهي غدا الخميس بجميع الكليات عدا كليتي طب الأسنان والصيدلة.

جاء ذلك -حسبما أفاد بيان صادر عن الجامعة اليوم الأربعاء، خلال ترؤس رئيس الجامعة، لمجلس شئون التعليم والطلاب.

وأضاف البيان أن رئيس الجامعة تابع سير العمل بالإدارة المركزية لشئون التعليم والطلاب؛ للاطمئنان على سير عملية مراجعة وإعلان النتائج، مؤكدا ضرورة التواجد الكامل لفريق العمل بالإدارة، واستمع إلى تقرير مفصل حول النتائج التي تم الانتهاء منها واعتمادها.

وأثنى رئيس الجامعة على الأداء المتميز للنواب وعمداء ووكلاء الكليات في إدارة العملية الامتحانية، مطالبا بسرعة الانتهاء من أعمال الرصد والمراجعة لإعلان باقي النتائج قريبًا، موجهًا الشكر لجميع العاملين بالإدارة المركزية لشئون التعليم والطلاب على جهودهم المتميزة في مراجعة النتائج واعتمادها.

وتناول المجلس عرضًا لخطط التدريب الصيفي للطلاب، حيث أكد مندور أن الجامعة أعدت برنامجا تدريبيا متميزا للطلاب، كما طالب رئيس الجامعة ضرورة توجيه الطلاب للمشاركة في الدورات التي يقدمها المركز الجامعي للتطوير المهني ومعهد ITI بالجامعة.

وفي سياق متصل، ترأس الدكتور ناصر مندور اليوم أيضا اجتماع مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأكد خلاله أن قطاع شئون البيئة وخدمة المجتمع يعكس دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة ويقوم بالإشراف على المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص والمنشآت الجامعية التي تقدم خدماتها للمجتمع والبيئة المحيطة.

كما يقوم القطاع بعقد الندوات والمؤتمرات التي تعمل على رفع الثقافة البيئية، بجانب تنظيم القوافل الخدمية للتفاعل المباشر مع المجتمع المحيط ولذا فيعد هذا القطاع نقطة التقابل بين الجامعة ومجتمعها ومؤشر بناء سمعتها الأكاديمية.

وأعلن رئيس الجامعة تنظيم خطة تدريبية متنوعة لتدريب أفراد المجتمع خلال فترة الصيف تنفذها إدارة تدريب أفراد المجتمع تشمل 22 برنامجا صيفيا بمجالات متنوعة لرفع المهارات الأساسية والحياتية للمواطنين، بهدف خلق قيادات إدارية مزودة بالمعارف والمهارات المختلفة.

كما وافق المجلس على تنفيذ قوافل الإصحاح البيئي بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" وذلك لاستكمال خطة قوافل الإصحاح البيئي للعام الحالي وذلك بمشاركة الأقسام العلمية (المناهج وطرق التدريس - التربية الخاصة - أصول التربية - التربية الفنية)

وناقش المجلس خطط كليات الجامعة المختلفة لتنفيذ عدد من الندوات والأنشطة المختلفة خلال فترة الإجازة الصيفية لخدمة طلاب الجامعة وتنمية المجتمع.

وفي سياق تعليمي متصل، أعلن رئيس جامعة قناة السويس عن انطلاق فعاليات مؤتمر "الطب البديل والطب التكميلي من منظور جديد" يوم 10 يوليو القادم وذلك بكلية الطب البيطري.
حيث يعرض المؤتمر أحدث التطورات في مجال الطب البديل والتكميلي، سعيًا لترسيخ دوره في المجتمع على أسس علمية، ويعقد المؤتمر بالتعاون مع جمعية الطب النبوي والطب التكميلي برئاسة الدكتور هاني صلاح وبمشاركة أعضاء قسم الفسيولوجيا بكلية الطب البيطري.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز دور الطب البديل والتكميلي في المجتمع من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة في توصيف المواد الفعالة في النباتات الطبية ومستخلصاتها وتطبيق تقنيات النانو تكنولوجي في هذا المجال، ويتضمن المؤتمر محاضرات حول استخدامات تقنيات النانو في علاج الأمراض والتي ستُقدم من قبل خبراء متخصصين في هذا المجال.

أضف تعليق

إعلان آراك 2