محافظ الإسكندرية يناقش أعضاء اللجنة الدائمة لحصر المباني والمنشآت ذات الطراز المعماري

محافظ الإسكندرية يناقش أعضاء اللجنة الدائمة لحصر المباني والمنشآت ذات الطراز المعماريجانب من اللقاء

محافظات26-6-2024 | 20:09

اجتمع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، اليوم، مع أعضاء اللجنة الدائمة ل حصر المباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز، وذلك لمتابعة آخر مستجدات اللجنة.

وذلك في إطار استراتيجية محافظة الإسكندرية في مجال الحفاظ على التراث ورفع كفاءة وتطوير المناطق التراثية والميادين الرئيسية.

وقد وجه اللواء محمد الشريف الشكر إلى أعضاء اللجنة على جهودهم المبذولة، ورحب بأي تصور تقدمه اللجنة يساهم في دعم استراتيجية محافظة الإسكندرية لتطوير المناطق التراثية،
مؤكدًا أن الإسكندرية تعي تمامًا قيمة التراث والتاريخ.

وأشار إلى أن المحافظة في ضوء توجيهات الدولة تواصل جهودها للحفاظ على التراث والبصمة التاريخية لمدينة الإسكندرية من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الرائدة، والتي جاءت على رأسها إعادة افتتاح المتحف اليوناني الروماني ورفع كفاءة المنطقة المحيطة به، ومشروع تطوير ميدان محطة مصر، ومشروع تطوير شارع النبي دانيال ومشروع تطوير حلقة السمك.

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام سعودي نقيب المهندسين ورئيس اللجنة، والمستشار عاصم فتيحة المستشار القانونى للمحافظة والمهندس أحمد حسين مدير مديرية الإسكان والأستاذة شيرين مصطفى مدير إدارة الحفاظ على التراث، وأعضاء اللجنة من الجهات المختصة، ولفيف من الأساتذة بالجامعات المصرية في تخصصات الهندسة والفنون الجميلة، والتاريخ والسياحة والفنادق والآثار.

أضف تعليق

إعلان آراك 2