الإمارات تقدم 28 مليون دولار لـ«مفوضية اللاجئين» و«الصحة العالمية» لمعالجة الأزمة الإنسانية في السودان

الإمارات تقدم 28 مليون دولار لـ«مفوضية اللاجئين» و«الصحة العالمية» لمعالجة الأزمة الإنسانية في السودانالإمارات تقدم 28 مليون دولار لـ مفوضية اللاجئين و الصحة العالمية لمعالجة الأزمة الإنسانية في السود

عرب وعالم27-6-2024 | 02:53



أبرمت دولة الإمارات مع كل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الصحة العالمية اتفاقيتين تقدم من خلالهما 28 مليون دولار لدعم العمليات الإنسانية للمفوضية في السودان والدول المجاورة والمبادرات الصحية الهامة في السودان، والتي تهدف إلى التخفيف من الظروف القاسية التي يواجهها الشعب السوداني الشقيق.

وأبرمت الإمارات والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أمس، اتفاقية، تقدم من خلالها الإمارات 20 مليون دولار لدعم العمليات الإنسانية للمفوضية في السودان والدول المجاورة.

وقع الاتفاقية، من جانب دولة الإمارات سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، وعن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مارك مانلي، رئيس إدارة علاقات المانحين وحشد الموارد، وبحضور معالي لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، وفيليبو غراندي، المفوض السامي لشؤون اللاجئين، وذلك في مقر المفوضية في جنيف. ستساعد هذه المخصصات في تحسين المأوى والرعاية الصحية والخدمات الأساسية لآلاف النازحين في كل من السودان وجنوب السودان.

أضف تعليق

إعلان آراك 2