سفيرة الدنمارك: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة قيمة للشركات الدنماركية

سفيرة الدنمارك: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة قيمة للشركات الدنماركيةمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

مصر27-6-2024 | 17:53

أكدت سفيرة الدنمارك لدى مصر آنه دورته ريجيلسن اليوم الخميس، أن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي يمثل فرصة قيمة لربط الشركات الدنماركية بنظيراتها المصرية والمساهمة في التنمية الاقتصادية للبلاد.

وأضافت السفيرة آنه دورته ريجيلسن أن الدنمارك رائدة في مجال الاستدامة والطاقة النظيفة والابتكار، موضحة أن الشراكة بين الاتحاد الأوروبي و مصر هي شراكة استراتيجية.

وتابعت "الدنمارك، باعتبارها عضوا قويا في الاتحاد الأوروبي، حريصة على المساهمة في هذا المؤتمر المهم. ونحن نؤمن بأن خبرتنا في العديد من المجالات، إلى جانب نقاط القوة الأوسع التي يتمتع بها الاتحاد الأوروبي، يمكن أن تساهم بشكل كبير في النمو الاقتصادي والازدهار في مصر".

وفي ذات السياق، ذكرت سفارة الدنمارك بالقاهرة -في بيان صحفي- أن الدنمارك تستعد للقيام بدور بارز في مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، حيث تعرض تاريخها من الشراكات التجارية الناجحة مع مصر وتهدف إلى تعزيز هذه العلاقات.

وأضافت أن المؤتمر، المقرر عقده في القاهرة في الفترة من 29 إلى 30 يونيو الجاري، يعد بمثابة منصة رئيسية لتعزيز علاقات الاستثمار بين الاتحاد الأوروبي ومصر، لافتة إلى أن الدنمارك تدرك الإمكانات الكبيرة للتعاون في مختلف القطاعات، وأهمها الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، وهي ملتزمة بتعزيز الشراكات ذات المنفعة المتبادلة.

وأوضحت السفارة أنه خلال المؤتمر ستعرض الدنمارك في مجال الاستدامة والنمو الأخضر، خبرتها في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، بهدف المساهمة في تحقيق أهداف الاستدامة الطموحة في مصر. تشمل بعض شركات الطاقة الدنماركية الكبرى المشاركة: C2X، وVestas، وCIP.

وفيما يخص الابتكار والتكنولوجيا والحلول الحيوية، ستقدم الشركات الدنماركية حلولاً متطورة في مجالات مثل الابتكار والتكنولوجيا والحلول الحيوية، بما في ذلك المشاركة القوية من قبل Novo Nordisk وNovonesis وOrana وCrossWorkers وAller Aqua.

وستشارك الشركات الدنماركية في حلقات نقاش، وفعاليات للتواصل، واجتماعات ثنائية، بهدف إقامة شراكات جديدة واستكشاف فرص الاستثمار.

أضف تعليق

إعلان آراك 2