خلال الفترة من  17- 29 نوفمبر الجاري .. قافلة زراعية جديدة وتدريب حقلى للتسميد للسودان

خلال الفترة من  17- 29 نوفمبر الجاري .. قافلة زراعية جديدة وتدريب حقلى للتسميد للسودانخلال الفترة من  17- 29 نوفمبر الجاري .. قافلة زراعية جديدة وتدريب حقلى للتسميد للسودان

أحوال الناس14-11-2018 | 15:59

كتب : فتحى السايح
قال المهندس محمد عبد الله زعين الأمين العام للاتحاد العربى للاسمدة إن الاتحاد سينظم القافلة الزراعية الجديدة بدولة السودان الشقيق، خلال الفترة من 17- 29نوفمبر الجاري، وأضاف فى تصريح له  أن من أهم أهداف القافلة الزراعية  حث شركاته الأعضاء للمساهمة في نشر الممارسات الزراعية الفاعلة والصحيحة، لتحسين الإنتاجية الزراعية وإرشاد المزارعين، ونشر التوصيات الفنية نحو الاستخدام الأمثل للأسمدة.
 كان ذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك والاستراتيجى بين دول المنطقة العربية لاسيما جمهورية السودان والمملكة العربية السعودية عبر شركة (سابك) ووزارة الزراعة بالسودان وشركة جياد الصناعية حيث تأتى هذه القافلة في إطار استراتيجية الاتحاد العربي للأسمدة في تحقيق الأمن الغذائى العربى ودعم سلة الخبز العربية .
و تستهدف القافلة ولاية نهر النيل السودانية لاحتوائها على إمكانيات كبيرة في المجال الزراعي حيث تعمل القافلة الإرشادية علي تقديم الممارسات الزراعية السليمة بالتدريب الحقلي خاصة فى مجال التسميد ومكافحة الآفات واستخدام الميكنة فى المجال الزراعى إلى جانب تقديم الاستشارات الفنية للمزارعين والمهتمين .
ونوه الأمين العام للاتحاد إلى أن القافلة توجه الاهتمام بجوانب الإدارة الشاملة التسميد بوسائل الري الحديثة، كما تساهم القافلة في رسم الخارطة الاستثمارية الزراعية في ولاية نهر النيل وتحديد الفرص الاستثمارية المتاحة هناك لعرضها على المستثمرين.
أضف تعليق

إعلان آراك 2