كلمات وفود الدول الأفريقية بقمة التنوع البيولوجي بشرم الشيخ

كلمات وفود الدول الأفريقية بقمة التنوع البيولوجي بشرم الشيخكلمات وفود الدول الأفريقية بقمة التنوع البيولوجي بشرم الشيخ

مصر15-11-2018 | 15:58

كتبت: راندة فتحي

قال المتحدث باسم دولة إندونيسيا، إن الدولة دعت إلى تعميم التنوع البيولوجي في الصحة وكثير من القطاعات، مشيرا إلى أنه استدعت عمل كثير من الإجراءات لحماية الصحة .

لافتا إلى أنه أثناء كلمته بالاجتماعات الجانبية المقامة على هامش قمة التنوع البيولوحي بشرم الشيخ بحضور دكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أكد أن الصحة تؤثر بشكل كبير على البشر والتكاثر الحيواني

ومن جانبه أكد متحدث دولة النرويج أهمية الربط بين الصحة والتنوع البيولوحي، مشيرا إلى أنه يحمى الإنسان من العديدمن الأمراض ويحافظ على الإنسان وعلى كوكب الأرض .

ومن جانبه ذكر متحدث دولة أنجولا، أن أنجولا تعد من الدول الافريقية التى تهتم بالتنوع البيولوحي لحماية مستقبلها، مشيرًا إلى أن  الدول الأفريقية تولى اهتمامًا كبيرًا بين الترابط بين التنوع البيولوجي والصحة .

وأشار إلى اهتمام الأفارقة بمسألة العلاج التقليدي المبني على الطبيعة والنباتات ،لافتا إلى أن الدولة تسعى إلى تقسيم الفوائد المرتبطة بالتنوع البيولوجي .

لافتًا إلى ضرورة إنشاء صندوق تمويلى لكي يتم الربط للصحة البيئية فى أجندتنا السياسية، ففي أفريقيا البيئة مرتبطة بالصحة مباشرة؛ قائلة:" إننا نطالب  بإنشاء منصة تربط بين التنوع البيولوجي والصحة" .

وقال متحدث دولة فيرالاندا ، إنه يجب أن تنعم شعوبنا بالتنوع البيولوحي والصحة في كل المجالات الحيوية لبلداننا، مشيرا إلى أن تلوث الهواء يدمر الصحة .

وأوضح أن تكلفة الخدمات الصحية تلقي عبئًا كبيرًا على الاقتصاد لذلك لابد من توفير التمويل اللازم لها .

يذكر أن مصر تستضيف مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي فى الفترة من 17 إلى 29 نوفمبر ويسبق المؤتمر حاليا العديد من الفعاليات لتوحيد الرؤى و العمل على تحقيق تأييد عالمى لمبادرة مصر لدمج اتفاقيات التصحر والتغيرات المناخية والتنوع البيولوجي .

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2