بالتعاون مع «إعلام المنيا» .. التضامن تنظم ندوة لحماية الأطفال بلامأوى

بالتعاون مع «إعلام المنيا» .. التضامن تنظم ندوة لحماية الأطفال بلامأوىبالتعاون مع «إعلام المنيا» .. التضامن تنظم ندوة لحماية الأطفال بلامأوى

* عاجل19-11-2018 | 15:31

كتبت: نشوى مصطفى
نظمت إدارة برنامج حماية الأطفال بلامأوى بوزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة موسعة بمكتبة مصر العامة حول جهود الوزارة في حماية ورعاية الأطفال بلامأوى .
واستعرض حسني يوسف مدير البرنامج القومي لحماية الأطفال بلامأوي خلال كلمته جهود الوزارة في تقديم الرعاية والحماية لأطفال الشوارع .
وأكد يوسف أن الوزارة تنفذ استراتيجية للحد من ظاهرة أطفال الشوارع بالتعاون والشراكة مع المجتمع المدني والاستعانة بالخبرات السابقة في هذا المجال .
وأشار يوسف إلى أن فرق الشارع التي تعمل في المحافظات استطاعت التواصل بشكل كبير مع الأطفال والحصول علي ثقتهم  لتقديم أوجه الرعاية وتحقيق المصلحة لهم .
وتابع يوسف أن هناك تنسيقًا كبيرًا مع وزارة الداخلية من خلال الإدارة العامة للأحداث وتعزيز التعاون مع مديريات الأمن لتسهيل مهام عمل فرق الشارع والوحدات المتنقلة .
ومن جانبه أكد عبد الحميد الطحاوى وكيل وزارة التضامن بالمنيا أن عدد الأطفال بلامأوي في مؤسسة دار التربية للبنين لرعاية الأطفال وصل 22 كما أن هناك وحدة متنقلة تجوب المحافظة لتقديم الرعاية الكاملة .
وأشار حازم الملاح المتحدث الإعلامي لبر نامج أطفال بلاماوي إلى أن الوزارة  لديها برامج تطوعية تنفذها بالتعاون مع الشركاء ، موضحًا أن هناك أهمية لاستثمار طاقات طلاب الجامعات في دعمهم لأنشطة برنامج حماية الأطفال بلامأوى بالإضافة للربط بين الجانب البحثي والعمل الميداني .
وأكد وليد الحسيني مدير مركز إعلام المنيا أن المكاتب الإعلامية داعمة للمشروعات القومية والتي من بينها أطفال بلامأوى والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر .
ومن جانبها أعربت منال عبد السلام مدير مكتبة مصر العامة عن كامل دعمها لبرنامج أطفال بلامأوى في المنيا مشيرة إلى أن أبواب المكتبة مفتوحة طوال الوقت للأطفال المقيمين بالدار كما سيتم تنفيذ عدد من الأنشطة داخل الدار .
حضر اللقاء ممثلو الأزهر والكنيسة والأوقاف وكلية الآداب جامعة المنيا ومكلفو الخدمة العامة والرائدات الريفيات وطالبات المدارس الثانوية .
أضف تعليق

إعلان آراك 2