الكرملين عن المناظرة الرئاسة الأمريكية: ليست حدثا على جدول أعمالنا

الكرملين عن المناظرة الرئاسة الأمريكية: ليست حدثا على جدول أعمالناصورة تعبيرية

عرب وعالم28-6-2024 | 15:16

وصف المتحدث باسم الكرملين، دميترى بيسكوف، أن المناظرة بين الرئيس الأمريكى جو بايدن ومنافسه دونالد ترامب، مسألة داخلية تخص الولايات، مشيرًا إلى أنها لا تنتمى إلى فئة القضايا الرئيسية على جدول أعمال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

وقال بيسكوف للصحفيين: "لا أعتقد أنكم تتوقعوأ أن الرئيس الروسى يمكن أن يضبط المنبّه ويستيقظ فى الصباح ويشاهد مناظرة فى الولايات المتحدة . ومع ذلك، هذا ليس حدثًا على جدول أعمالنا. لدينا الكثير من القضايا المهمة حقًا بالنسبة لبلدنا وذات الصلة بنا، هذه هى القضايا التى يتعامل معها رئيسنا".

وأضاف: "المناظرات فى الولايات المتحدة لا تنتمى بأى شكل من الأشكال إلى فئة القضايا الرئيسية على جدول الأعمال".

وأوضح: "رأينا بالتأكيد تقارير إعلامية حول هذا المناظرة، وتعرفنا عليها أكثر. هذه مسألة داخلية تخص الولايات المتحدة. بالطبع، سنطلع على جميع التصريحات التى تم الإدلاء بها".

وتابع بيسكوف ردا على سؤال حول المناظرة: "لن نقوم على الإطلاق بتقييم هذا النقاش، فهذه مسألة داخلية للولايات المتحدة، وهذه هى الحملة الانتخابية الأمريكية، ولم نتدخل أبدًا فى الحملات الانتخابية للولايات المتحدة".

وأشار إلى أنه كان هناك العديد من التحقيقات في الولايات المتحدة فى وقت سابق حول التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية، والتى لم تصل إلى أى شىء. وأضاف بيسكوف أن روسيا لن تتدخل هذه المرة أيضًا، فى حين أن الحملة الانتخابية الرئاسية فى الولايات المتحدة الأمريكية هى شأنهم الشخصى.

وجرت المناظرة الأولى بين بايدن وترامب، اليوم الجمعة، وذكرت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مصادرها، أن الحزب الديمقراطى الأمريكى أصابه الذعر بعد خطاب بايدن. ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فى 5 نوفمبر المقبل.

وفى وقت سابق، أصدرت حملة ترامب إعلانا يخبر الناخبين أنهم إذا انتخبوا بايدن، فسينتهى بهم الأمر مع نائبة الرئيس، كامالا هاريس، كرئيس للبلاد، فى إشارة إلى أن الرئيس الثمانينى قد يموت أثناء بقائه فى منصبه أو سيتعين عليه الاستقالة.

وأظهر استطلاع للراى أن نحو 67% من متابعى المناظرة الرئاسية يرون أن ترامب انتصر على بايدن.

أضف تعليق

إعلان آراك 2