وزير الري يلتقي مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الامنية

وزير الري يلتقي مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الامنيةجانب من اللقاء

مصر28-6-2024 | 15:45

في اطار زيارة وزير الري لدولة جنوب السودان .. التقي الدكتور/ هاني سويلم وزير الموارد المائية والري ب المستشار/ توت جواك مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الامنية .

حيث توجه الدكتور سويلم بالشكر للسيد جواك وللقيادة السياسية بدولة جنوب السودان علي الدعم المقدم منها والمتابعة المستمرة للمشروعات التي يتم تنفيذها ، والتي تلقي قبول ويشعر بتأثيراتها الإيجابية فئة كبيرة من المواطنين ب جنوب السودان .

وقد توجه المستشار/ توت جواك بالشكر للدكتور/ هاني سويلم علي هذه الزيارة الهامة ، واهتمام مصر بدعم دولة جنوب السودان في العديد من المجالات التي تخدم مواطني جنوب السودان مثل التعليم والصحة ، بالإضافة للعلاقة المتميزة مع وزارة الموارد المائية والري المصرية خاصة في ظل المصير المشترك الذي يربط البلدين ، مما يدفع بزيادة التنسيق علي كافة المستويات بين مصر و جنوب السودان .

كما قام الدكتور سويلم و/ بال ماي دينج وزير الموارد المائية والري بجمهورية جنوب السودان بإختتام أعمال اللجنة الفنية المشتركة لمشروعات التعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية والري ، وذلك بحضور السادة أعضاء اللجنة الفنية من الجانبين .

وقد أشار الدكتور هاني سويلم أن التعاون بين مصر و جنوب السودان يعكس عمق العلاقات الأخوية بين البلدين ، ويعزز من فرص التنمية المشتركة ، مؤكدا علي إلتزام مصر بدعم جهود جنوب السودان في تحقيق الأمن المائي والتنمية المستدامة ، مؤكدا أن اللجنة الفنية المشتركة ستسهم بشكل كبير في تعزيز القدرات الوطنية في مجال إدارة الموارد المائية ب جنوب السودان .

ومن جانبه أعرب/ بال ماي دينج عن سعادته بزيارة الدكتور سويلم والوفد المرافق لسيادته ، مشيرا إلي أن جلسات المباحثات التي تمت بين الفنيين من كلا الوزارتين بحثت تقدم سير العمل في المشروعات التنموية المشتركة في مجال الموارد المائية والتي تخدم مواطني جنوب السودان .

أضف تعليق