محاكمة 5 متهمين بخطف شاب في التجمع غدًا

محاكمة 5 متهمين بخطف شاب في التجمع غدًامحكمة جنايات القاهرة

حوادث وقضايا28-6-2024 | 18:06

تستكمل محكمة جنايات القاهرة ، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس ، غدًا السبت، محاكمة 5 متهمين بخطف شاب على إثر خلافات مالية بينهم في التجمع الأول.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير وعضوية المستشارين كامل سمير كامل وسامح عبد الغنى العنتبلى وشريف سامى وأمانة سر وائل فراج.

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية 2674 لسنة 2023 جنايات التجمع الاول، قيام المتهمين بخطف المجني عليه بالإكراه ، على إثر خلافات مالية بينه وبين المتهم الثاني، إلا أنه استدعي باقي المتهمين وتعدوا عليه بالضرب واقتادوه عنوة مصطحبين إياه بسيارة إلى مخزن للتوقيع على عدد من المستندات لديون مختلفة وعلى عقد بيع سيارته.

عقوبة الخطف :

نصت المادة 289 من قانون العقوبات، على عقوبة الخطف المقترن بطلب فدية ، ومتى تكون هذه العقوبة الإعدام، "كل من خطف من غير تحيل ولا إكراه طفلا يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنوات، فإذا كان الخطف مصحوبا بطلب فدية فتكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة.

ويحكم على فاعل جناية الخطف بـ الإعدام أو السجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعة المخطوف أو هتك عرضه، ونصت المادة 290 على "كل من خطف بالتحيل أو الإكراه شخصا يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنين، فإذا كان الخطف مصحوبا بطلب فدية تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة، أما إذا كان المخطوف طفلا أو أنثى فتكون العقوبة السجن المؤبد، ويحكم على فاعل جناية الخطف ب الإعدام إذا اقترنت بها جناية مواقعة المخطوف أو هتك عرضه".

أضف تعليق