"فون دير لان" تتوجه للقاهرة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع مصر في مؤتمر الاستثمار

"فون دير لان" تتوجه للقاهرة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع مصر في مؤتمر الاستثماررئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين

مصر28-6-2024 | 22:18

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الجمعة أن رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين ستتوجه إلى القاهرة؛ للمشاركة في مؤتمر الاستثمار بين الاتحاد الأوروبي و مصر ، الذي تنطلق أعماله غدا، لمدة يومين، بحضور نحو 1000 مشارك.

وسيرافق فون دير لاين خلال زيارتها ل مصر نائب الرئيس التنفيذي فالديس دومبروفسكيس ومفوض الجوار والتوسيع أوليفر فارهيلي.

جاء على الموقع الرسمي للمفوضية أن منتدى الاستثمار المشترك، يعد إحدى النتائج الرئيسية الأولى للشراكة الاستراتيجية والشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، التي اتفق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي وفون دير لاين، خلال مارس الماضي.

وتغطي الشراكة، العلاقات السياسية والاستقرار الاقتصادي والاستثمارات والتجارة، والهجرة والتنقل، والأمن والديموغرافيا، ورأس المال البشري.

ومن المقرر أن يجمع المؤتمر حوالي 1000 مشارك، من بينهم وزراء من مصر والاتحاد الأوروبي، وكبار المسؤولين، والمؤسسات المالية الأوروبية والمديرين التنفيذيين من مجموعة واسعة من القطاعات من كل من الاتحاد الأوروبي ومصر، وفقا للمفوضية الأوروبية.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز فرص الاستثمار في القطاعات الرئيسية مثل الطاقة المتجددة، بما في ذلك الهيدروجين المتجدد، والاقتصاد الدائري، والتصنيع (قطاعات الأدوية والطبية والسيارات)، والزراعة الأمن الغذائي والمائي، والابتكار والرقمنة.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2