أمين الفتوى: موضة بنطلون جديدة للنساء تعتبر إثما كبيرا

أمين الفتوى: موضة بنطلون جديدة للنساء تعتبر إثما كبيراموضة بنطلون جديدة للنساء

الدين والحياة29-6-2024 | 08:43

شرع الدين الإسلامي الحنيف عدّة ضوابط شرعيّة في اللّباس بشكلٍ عام، سواءً كان ذلك للرجال أم للنساء، وقد راعى في ذلك مصلحة الجميع، وصان بذلك عفّتهما.

ومن أبرز الصفات والضوابط الأساسية في لباس المرأة المسلمة أن يكون ساتراً يُغطّي بدنها، لقول الله -تعالى-: (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا).
والمقصود بالجلباب هنا: اللباس الذي يستر جميع البدن -باستثناء الوجه والكفّين عند الكثير من أهل العلم-، لقول النبيّ -صلى الله عليه وسلم- لأسماء -رضي الله عنها-: (يا أسماءُ إنَّ المَرأةَ إذا بلغتِ المَحيضَ لم يَصلُحْ أن يُرى منها إلَّا هذا وَهَذا، وأشارَ إلى وجهِهِ وَكَفَّيهِ).

وفى هذا الصدد كشف الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: "نوجه هذا للجميع إن لازم نلبس ملابس ساتره للأجسام، لأن الستر من كرامة المرأة في الإسلام، إن الحق تبارك وتعالى حافظ عليها كلها، ويجب أن تستر نفسها، واعمال النساء كلها مبنية على الستر وكلما تسترت وكلما تحجبت كلما كان هذا افضل واحسن عند الله سبحانه وتعالى".
وأكد فخر أن البنطلون الجديد يعني مش ساتر لجميع الرجل، يعني العورة مكشوفة، ستر جميع البدن يعني حجاب المرأة، وعلى هذا فيجب عليها أن تلتزم بهذا الأمر وأن تتحجب الحجاب الكامل، وأن تستر كل بدنها حتى لا يظهر منه شيء فتقع في إثم كشف العورة، وهذا إثم عظيم".

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2