مصر تتوج بـ6 جوائز في المسابقات الإذاعية والتلفزيونية بالدورة الـ24 للمهرجان العربي

مصر تتوج بـ6 جوائز في المسابقات الإذاعية والتلفزيونية بالدورة الـ24 للمهرجان العربيالمهرجان العربي للإذاعة

ثقافة وفنون30-6-2024 | 05:01

توجت مصر بست جوائز متنوعة في المسابقات الإذاعية والتلفزيونية بالدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة و التلفزيون الذي أسدل ستاره مساء السبت بدار الأوبرا بمدينة الثقافة بالعاصمة التونسية تحت شعار "نصرة فلسطين"، في إطار حرص اتحاد الإذاعات الدول العربية على تضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية ودعمه المطلق وتكريما للإعلام الفلسطيني الذي يواصل نقل الحقائق إلى الرأي العام الدولي والتصدي لحملات التضليل التي تعد انتهاكا من ضمن الانتهاكات الإسرائيلية التي يتعرضون لها.

وشارك في المهرجان نحو 243 عملا في العديد من الأصناف في المسابقات الرئيسية والموازية من 20 دولة عربية، 18 شركة إنتاج، و6 شركات إنتاج خاصة، كما أنه هناك أكثر من 500 مشارك.

وحصل برنامج "ملك القلوب" من إنتاج الإذاعة المصرية على الجائزة الثانية ضمن مسابقة "البرامج العلمية" - نوابع العلوم بالمسابقات الإذاعية الرئيسية، وحصد المركز الأول مسلسل "صلة رحم" بفئة المسلسلات الاجتماعية ضمن المسابقات التلفزيونية الموازية.

كما حصلت الهيئة الوطنية للإعلام على المركز الثاني بفئة التقرير الإخباري بالمسابقات الموازية بتقرير (التدخين وأضراره) ، وحصل مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" على الجائزة الأولى بفئة المسلسلات الاجتماعية بالمسابقة الرئيسية، فيما اقتنصت مصر جائزتين بفئة المسلسلات الكوميدية حيث حصدت المركز الأول مسلسل "أشغال شاقة"، فيما احتل المرتبة الثانية مناصفة مع العراق مسلسل (خالد نور وولده نور خالد).

واختتم الحفل بعرض فني متميز لأول أوركسترا سيمفوني عربي "روح الشرق"، وهي تجربة موسيقية فريدة تهدف إلى ترسيخ الانتماء العربي من خلال 90 عازفا من 11 دولة (تونس، العراق، سوريا، فلسطين، المغرب، لبنان، السودان، اليمن، السعودية، الجزائر، ومصر) بقيادة المايسترو المصري جورج قلته، وبتوزيع أوركسترالي التونسي الدكتور زياد الزواري، وتضم الأوركسترا الآلات الأساسية بالإضافة إلى التخت العربي والآلات العصرية الحديثة.

وكرم المدير العام لاتحاد الإذاعات العربية المهندس عبدالرحيم سليمان، المايسترو المصري جورج قلته والموزع الأوركسترالي التونسي الدكتور زياد الزواري، ودعا جميع الفائزين للصعود إلى المسرح لالتقاط صورة جماعية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2