غدا..انطلاق البرنامج الثقافي لجمعية مصر الجديدة

غدا..انطلاق البرنامج الثقافي لجمعية مصر الجديدةغدا..انطلاق البرنامج الثقافي لجمعية مصر الجديدة

ثقافة وفنون30-6-2024 | 12:05

تنطلق غدا الفعاليات الثقافية، التي تنظمها المنصات الثقافية والإبداعية التابعة ل جمعية مصر الجديدة (مكتبة مصر الجديدة العامة والطفل ومكتبة المستقبل العامة والطفل ومركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل") وذلك طوال شهر يوليو المقبل.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور نبيل حلمي، في تصريح اليوم /الأحد/،" إن الفعاليات التي تتجاوز 150 فاعلية ونشاطا، تتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة وورش العمل والجلسات التفاعلية والعروض الموسيقية العالمية والمحلية، بالإضافة إلى العروض المسرحية والدورات التثقيفية في شتى العلوم الفلكية والتطبيقية ودورات الكشافة التي تبنى جيلا مثقفا يعتمد على ذاته وعقله.

وأضاف أن الفعاليات تتضمن عقد دورات حول: صناعة نماذج الطائرات، كورشيه ، المبرمج الصغير ، خط عربى ، موسيقى ، رسم ، الكمياء العجيبة ، شغل مخك ، زومبا ، تعلم اللغتين الألمانية والفرنسية ، المخترع الصغير ، ورش تمثيل ومسرح ، تنمية الثقة بالنفس ، مسابقات الشطرنج ، معسكر الكشافة ، الفيزيائى الصغير".

ونوه إلى أنه سيتم عقد ورش عمل تساعد المرأة المعيلة على متطلبات الحياة مثل ورش الكروشيه والتفصيل .

وأوضح أن أولى تلك الفعاليات ستبدأ غدا وهي ورشة عمل" الهولوجرام" تنظمها مكتبة مصر الجديدة للطفل في الساعة 11 من صباح غد الاثنين، وهي تقنية تسمح بإنشاء صور ثلاثية الأبعاد باستخدام آشعة الليزر، بحيث تطفو الصورة في الهواء كمجسم هلامي فيه طيف مـن الألوان ليتجسد على الشكل المراد عرضه، وذلك باستخدام جهاز ليزر، ومقسم للآشعة، وعدسات ومرايا، إضافة إلى فيلم هولوغرافي.

يذكر أن مخترع الهولوجرام المهندس البريطاني دنيس غابور الخبير في مجال الهندسة الكهربائية ومخترع معروف باختراعه للتصوير ثلاثي الأبعاد والذي حصل على جائزة نوبل في الفيزياء سنة 1971 .

أضف تعليق

إعلان آراك 2