وزير الري: خطة تدريبية للعاملين بالوزارة بناء على الاحتياجات الفعلية

وزير الري: خطة تدريبية للعاملين بالوزارة بناء على الاحتياجات الفعليةوزير الري

مصر1-7-2024 | 12:39

قال وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، إنه تنفيذا لرؤية مصر 2030، التي ترتكز في أحد محاورها على تدريب العنصر البشري، تم وضع وتنفيذ خطة تدريبية للعاملين بوزارة الموارد المائية والري، بناء على الاحتياجات التدريبية الفعلية لمختلف جهات الوزارة. تهدف الخطة التدريبية إلى إحداث تأثير إيجابي ومستدام من خلال تطوير مهارات ورفع قدرات المتدربين؛ لتحسين الأداء والإنجاز كل في موقعه.

وكان وزير الموارد المائية والري قد تلقى تقريرا من رئيس مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري الدكتورة سلوى أبوالعلا يستعرض إنجازات المركز للعام المالي 2023 - 2024.

وقال الدكتور سويلم "إنه يتم وضع الخطة التدريبية بتطبيق كل معايير الجودة في تصميم البرامج التدريبية والمواد العلمية المقدمة للمتدربين، حيث يوفر المركز بيئة تدريبية مبتكرة ومحفزة من خلال ما يمتلكه من خبرات بشرية وإمكانيات لوجيستية متميزة، بالإضافة إلى ما يتمتع به المركز من شراكات مع عدة جهات محلية وإقليمية".

وأشار إلى أنه - خلال العام المالي 2024/2023 - قدم مركز التدريب الإقليمي برامج وأنشطة تدريبية متنوعة (فنية - إدارية - مهارية - قانونية - مالية.. وغيرها) والتي استهدفت جميع فئات العاملين بالوزارة وعددا من الوزارات المعنية ومتدربين من الدول العربية والأفريقية، شملت برامج مختلفة مثل برامج النمذجة وإدارة الموارد المائية، تصميم وتقييم وصيانة المنشآت المائية، إدارة المشروعات، الدليل الإرشادي لتأهيل الترع، التخطيط الاستراتيجي، تطبيقات الذكاء الاصطناعي، برامج الترقي، نقل خبرات توزيع المياه TOT، الاستفادة من نبات ورد النيل، برامج مهارات شخصية وإدارية، دورات القوانين وغيرها من البرامج، التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقد تم عقد 187 برنامجا تدريبيا شارك فيها 4430 متدربا، وتحت مظلة "المشروع المصري الإيطالي - المعرفة المائية" تم عقد 29 برنامجا تدريبيا بمشاركة 731 متدربا، وبالتعاون مع منظمة "اليونسكو" تم تنفيذ برنامجين تدريبيين بمشاركة 255 متدربا.

وعلى الصعيد الإقليمي، قام "المركز الأفريقي للمياه والتكيف المناخي" بتقديم 8 برامج تدريبية بمشاركة 1416 متدربا، بالإضافة إلى توقيع 7 بروتوكولات وشراكات مع الجامعات ومنظمات المجتمع المدني ذات الصلة، وتنفيذ إجراءات اعتمادات شهادة الجودة ISO9001 واعتماد المجلس الأعلى للجامعات.
ويعد مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري أحد الكيانات الرائدة في تعزيز الخبرات والمعرفة في مجال الموارد المائية والري على المستوى المحلي والإقليمي، وهو جهة معتمدة لدى منظمة "اليونسكو" من الفئة الثانية كأحد المراكز المتميزة في تطبيق كافة معايير الجودة العالمية في خطط التدريب والمواد العلمية المقدمة، وهو أيضا مركز معتمد كجهة تدريب قومية لدى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وقد تم إنشاء المقر الرئيسي للمركز بمدينة السادس من أكتوبر.

ويتبعه 7 فروع تغطي محافظات الجمهورية، ويتمتع المركز بإمكانيات تدريبية متميزة، حيث يتم تدريب حوالي 6 آلاف متدرب مصري و200 من المتدربين العرب والأفارقة سنويا، كما يوفر المركز دورات تدريبية عن بعد من خلال المنصة التعليمية "مودل"، كما يتمتع المركز بإمكانيات لوجستية متميزة.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2