سفير كندا: نعمل مع مصر لحفظ السلام في المنطقة

سفير كندا: نعمل مع مصر لحفظ السلام في المنطقةجانب من اللقاء

مصر2-7-2024 | 05:04

أكد لويس دوما سفير كندا بالقاهرة، علي قوة العلاقات التي تربط بلاده مع مصر، مشيرا الى أن هذا العام يتزامن مع مرور ٧٠عام علي العلاقات المصرية الكندية.

وقال سفير كندا بالقاهرة: نعمل معا من أجل حفظ السلام في المنطقة، موضحا ان مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام في المنطقة، وسط عالم يتسم بالاضطرابات الجيوسياسية وعدم الاستقرار، و أحداث غزة والوضع الإنساني الكارثي بها ، واحتدام الصراع في السودان على الحدود الجنوبية لمصر، بالإضافة إلى الحرب الأوكرانية.

جاء ذلك في كلمة السفير الكندي مساء أمس الاثنين خلال الاحتفال بالعيد القومي لبلاده بحضور مجموعة كبيرة من الدبلوماسيين والسفراء المعتمدين بالقاهرة، وكبار المسئولين و وزيرتي التعاون الدولي والتضامن الاجتماعي نيفين القباج و رانيا المشاط.

ودعا سفير كندا في كلمته ايضا إلى ضرورة إنهاء جميع الحروب، وإعادة إحياء الإنسانية، بالرغبة في فعل الخير، وجعل هذا الكوكب مكانًا يمكن أن تعيش فيه الأمم فى سلام، مشيرًا إلى أن بناء علاقات قوية مع بعضنا البعض هو المفتاح لتحقيق هذا السلام.

وأشار السفير الكندى إلى لعبة هوكي الجليد، والتى تمثل الموضوع الرئيسي لاحتفالية هذا العام، مشيرًا إلى مقولة رئيس الوزراء الكندى الراحل، والذى قاد فريق هوكى الجليد بجامعة أكسفورد، عندما كان طالبًا، فى إحدى بطولات كأس شبنجلر المرموقة فى سويسرا عام 1922: أن هوكى الجليد أصبح تقريبًا رمزًا وطنيًا فى كندا مثل ورقة القيقب، كما أنها تحتاج إلى مساعدة الجميع لبعضهم البعض والسير فى نفس الاتجاه لتحقيق النجاح. لذا، فى هذه الأوقات الصعبة، نحتاج إلى إيجاد طرق لجمعنا جميعًا معًا.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2