«القناطر الخيرية »تدفع بسيارات لشفط مياه الأمطار

«القناطر الخيرية »تدفع بسيارات لشفط مياه الأمطار«القناطر الخيرية »تدفع بسيارات لشفط مياه الأمطار

محافظات24-11-2018 | 16:45

هيثم بطاح

دفعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القناطر الخيرية  بمحافظة القليوبية  برئاسة المحاسب رجب النقيدى بسيارات شفط لسرعة سحب مياه الأمطار بعدد من المناطق لمنع تراكمها وإحداث سيولة مرورية بهذه الطرق.

وأشار الدكتور مجدى البكرى نائب رئيس المدينة لـ دار المعارف أنه تم الدفع بمعدات وسيارات شفط المياه من الشوارع الرئيسية والجانبية وبجوار الأرصفة وأماكن التجمعات بالتنسيق مع لجنة الطوارئ والأزمات بالوحدة تنفيذا لتعليمات الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية  بالتعامل الفورى مع تداعيات فصل الشتاء .

 وكان محافظ الإقليم ، قد أصدر تعليماته المشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالاستعداد لمواجهة الآثار السلبية المتوقعة للسيول و الأمطار الغزيرة من خلال توفير المعدات والعربات لمجابهة الأمطار مع مراعاة التأكيد على تطهير شبكات صرف مياه الأمطار مع الاستعداد بالإمكانيات الفنية والبشرية المدربة للتعامل مع تلك الأخطار .

 وأوضح المحافظ أن هذا يتم من خلال التنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الرى وشركة مياه الشرب والصرف الصحى وشركة مياه القاهرة الكبرى بالمحافظة، ويتم التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أى كميات مياه للأمطار المستقبلية والتدخل الفورى فى حالة حدوث أية مشكلة.

 ووجه المحافظ، بالتواجد لجميع العناصر المعنية (الصحة، الإسعاف، الحماية المدنية والري، شركة المياه) بغرف العمليات بالمحافظة وكذا غرفة عمليات شركة الصرف الصحى على مدار 24 ساعة لتلقى جميع شكاوى المواطنين الخاصة خلال فترة موسم الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أى حالات طارئة لسرعة التعامل معها .

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2