سول: فيتنام شريك رئيسي في تحقيق استراتيجيتنا لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ

سول: فيتنام شريك رئيسي في تحقيق استراتيجيتنا لمنطقة المحيطين الهندي والهادئرئيس وزراء كوريا الجنوبية هان داك سو

عرب وعالم2-7-2024 | 14:26

أكد رئيس وزراء كوريا الجنوبية هان داك سو أن فيتنام تعد شريكا رئيسيا لبلاده في إنفاذ استراتيجية سول لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ التي تهدف إلى تحقيق السلام والاستقرار والازدهار الإقليمي.

وقال هان - خلال اجتماعه مع نظيره الفيتنامي فام مينه تشين الذي يقوم حاليا بزيارة إلى كوريا الجنوبية لمدة أربعة أيام - إنه يتوقع تعميق العلاقات الثنائية من خلال تحقيق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين وتبادل وجهات النظر بشأن تعزيز التعاون الثنائي.

وعبر هان - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) اليوم الثلاثاء - عن امتنانه للدعم المستمر الذي تقدمه هانوي لجهود سول بشأن تحقيق السلام ونزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

من جهته، قال رئيس الوزراء الفيتنامي إن دعم جهود نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية هو موقف هانوي الثابت، معربا عن احترامه الشديد للنمو المستمر الذي يحققه الشعب الكوري الجنوبي والإمكانات الثرية التي يتمتع بها.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها مسؤول فيتنامي رفيع المستوى إلى كوريا الجنوبية منذ الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة في ديسمبر عام 2022.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2