مساعد وزيرة التخطيط: جسور التجارة العربية الإفريقية أحد آليات خدمة استراتيجية مصر 2030

مساعد وزيرة التخطيط: جسور التجارة العربية الإفريقية أحد آليات خدمة استراتيجية مصر 2030مساعد وزيرة التخطيط لشئون المكتب الفني كمال نصر

اقتصاد2-7-2024 | 16:10

قال مساعد وزيرة التخطيط لشئون المكتب الفني كمال نصر، إن مصر كمحافظ مجموعة البنك الإسلامي للتنمية لديها أجندة وبرامج تعمل على تنفيذها مع المؤسسة الدولية لتمويل التجارة، ويعد برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية أحد الآليات التي نتعامل فيها لخدمة كافة القطاعات في إطار استراتيجية مصر 2030، وبرنامج الإصلاحات الهيكلية.

وأكد مساعد وزيرة التخطيط -في تصريح خاص لموفدة وكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش مشاركته في اللقاءات التونسية الإفريقية المنعقدة اليوم الثلاثاء بتونس- أن اللقاءات التونسية الإفريقية تعد نموذجًا للتعاون الإقليمي العربي الإفريقي من خلال آلية مهمة جدًا نحتاجها كدول عربية وإفريقية لتنمية العلاقات ورفع مستوى التبادل التجاري.

وأشار إلى، أهمية برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية الذي يهدف إلى خلق آليات الداعمة لتمويل التجارة بين الدول العربية والإفريقية لتحقيق التكامل في التجارة والصادرات، مشيدًا بالمشاركة رفيعة المستوى من وزراء الدول العربية والإفريقية.

وأضاف أن اللقاءات التونسية الإفريقية والاجتماع الرابع لمحافظي برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية ينتظمان في مرحلة غاية في الأهمية، بالتزامن مع التحديات التي تواجه العالم أجمع لاسيما الدول الإفريقية والعربية من الأمن الغذائي والتحديات الجيوسياسية والتغييرات المناخية، فجعلت التكامل بين الدول الأعضاء وغيرها أمر مهم.

وأفاد بأن المباحثات الثنائية التي ستجرى اليوم بين الدول المشاركة على هامش اللقاءات التونسية الإفريقية تعد فرصة جيدة لخلق بيئة أعمال لتعزيز التجارة على أرض الواقع.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2