ربع نهائي يورو 2024.. إسبانيا أمام ألمانيا وفرنسا تواجه البرتغال

ربع نهائي يورو 2024.. إسبانيا أمام ألمانيا وفرنسا تواجه البرتغاليورو 2024

رياضة3-7-2024 | 04:00

أسدل الستار على منافسات دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو2024" المقامة حاليا في ألمانيا، مساء الثلاثاء، حيث نجحت ثمانية منتخبات في حجز مقاعدها في الدور ربع النهائي للمسابقة القارية.

وأقيمت مساء اليوم آخر مواجهتين في دور الـ16 لليورو، حيث نجح منتخبا هولندا وتركيا في اللحاق بركب المتأهلين للدور ربع النهائي، بعد التغلب على منتخبي رومانيا والنمسا.

وصعد المنتخب الهولندي لدور الثمانية لكأس أمم أوروبا بعد فوزه على منتخب رومانيا بثلاثة أهداف دون رد، حملت توقيع كل من كودي جاكبو، ودونيايل مالين "هدفين".

وتأهل منتخب تركيا لدور الثمانية على حساب منتخب النمسا، بعد التغلب عليه بنتيجة 2-1، حيث سجل هدفي المنتخب التركي مدافعه ميريح ديميرال ليقود منتخب بلاده لبلوغ الدور ربع النهائي للبطولة الأوروبية.
وكانت منتخبات سويسرا وألمانيا وإنجلترا وإسبانيا و فرنسا و البرتغال قد بلغت الدور ربع النهائي لليورو، إذ تأهلت سويسرا بعد الفوز على إيطاليا بنتيجة 2-0، وألمانيا بعد التغلب على الدنمارك بنفس النتيجة، فيما صعد منتخب إنجلترا بعد تغلبه الشاق على سلوفاكيا بنتيجة 2-1، كما تأهل المنتخب الإسباني بعد فوزه على جورجيا بنتيجة 4-1.

وتأهل منتخب فرنسا لدور الثمانية بعد الفوز على منتخب بلجيكا بهدف دون رد، فيما تأهلت البرتغال عقب التغلب على سلوفينيا بضربات الترجيح بنتيجة 3-0.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات الدور ربع النهائي ليورو 2024، يوم /الجمعة/ المقبل الذي سيشهد إقامة مباراتين، إذ يلتقي منتخب إسبانيا مع ألمانيا في السابعة مساء في قمة مواجهات دور الثمانية، كما سيلعب منتخب فرنسا مع البرتغال في العاشرة مساء.

وتستكمل منافسات الدور ربع النهائي يوم السبت المقبل، حيث يلتقي المنتخب الإنجليزي مع نظيره السويسري في السابعة مساء، فيما يلعب منتخب هوندا أمام تركيا في العاشرة مساء.

أضف تعليق

إعلان آراك 2