استكمال منظومة التطوير والتجميل وزيادة المسطحات الخضراء في أسوان

استكمال منظومة التطوير والتجميل وزيادة المسطحات الخضراء في أسوانمنظومة التطوير والتجميل

محافظات3-7-2024 | 04:22

وجه محافظ أسوان أشرف عطية، باستكمال منظومة التطوير والتجميل، من خلال رفع كفاءة الحدائق والمتنزهات وزيادة المسطحات الخضراء لتحويلها للوحة فنية وواجهة مشرفة تبهر أبناء المحافظة وضيوفها وزائروها.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ أسوان أمس الثلاثاء، أعمال التطوير الجارية بحديقة الورد بكورنيش النيل، والمقامة على مساحة 7 ألاف م2، وبنسبة تنفيذ 70%، ومن المقرر نهوها في سبتمبر القادم.

وكلف المحافظ - خلال الجولة - بالتركيز في أعمال التطوير على زيادة المسطحات الخضراء ووضع اللمسات الجمالية فى كافة أركان الحديقة ، مع الالتزام أيضاً بالهوية البصرية ، مكلفاً بأن يتم بالتوازي تهذيب الأشجار المعمرة المتواجدة بالحديقة، ووضع الألوان الراقية والمبهرة، وخاصة في ظل ما تمتلكه الحديقة من وجود مواقع ترفيهية ومنطقة خدمات ويتم كل ذلك وفقاً لرؤية وفكر متكامل ونموذجي يسهم في أن تصبح حديقة الورد لوحة فنية وبانوراما جمالية.

وأكد عطية أن ما يتم تنفيذه من أعمال بحديقة الورد يأتي ضمن سلسلة الجهود المبذولة لرفع كفاءة الحدائق والمتنزهات باعتبارها متنفسا حيويا لأهالي أسوان، وتستكمل تباعاً بباقي الحدائق، لافتاً إلى أن الحديقة شهدت أيضاً إقامة معرض لمنتجات التمور، والذي يضم أجود الأنواع من المصنعات المتنوعة بما يسهم في الاستثمار الجيد لما تتفرد به أسوان بأعلى معدلات لأعداد النخيل على المستوى المحلى والدولي بـ 3.3 مليون نخلة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2