أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاءصورة أرشيفية

مصر3-7-2024 | 07:49

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 .

القاهرة .. تستضيف جامعة الدول العربية اجتماعا رفيع المستوى لمناقشة المسودة النهائية لخارطة الطريق العربية للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية والإشعاعية تنظمه الأمانة الفنية لآلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث؛ وذلك بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العربية للطاقة الذرية والوكالة الدولية للطاقة الذرية، والذي يستمر لمدة يومين.

القاهرة .. تُسير شركة مصر للطيران "الناقل الوطني" 18 رحلة جوية لعودة حجاج بيت الله من الأراضي المقدسة، بواقع 7 رحلات بخط سير "جدة - القاهرة" و3 رحلات بخط سير "جدة - كوناكري" ورحلة واحدة بخط سير "جدة - باماكو" ورحلة واحدة بخط سير "جدة - برج العرب" ورحلة واحدة بخط سير "الطائف - القاهرة" إضافة إلى 5 رحلات بخط سير "المدينة - القاهرة"، وذلك لنقل حجاج بعثة وزارة الداخلية وقرعة الجيزة وحجاج الترانزيت وباماكو وكوناكري وحج أفراد وعمل وإقامة.

تونس .. يفتتح الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان، بقاعة الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود، بمقر الأمانة العامة بتونس، المؤتمر العربي الحادي عشر للمسؤولين عن الأمن السياحي، ومن المقرر أن يناقش المؤتمر عددا من المواضيع المهمة المدرجة على جدول الأعمال، من بينها: تجارب الدول الأعضاء في مجال الأمن السياحي، الاستراتيجية العربية النموذجية المطورة في مجال الأمن السياحي وإجراءات السلامة العامة لحماية المجموعات السياحية من الكوارث الطبيعية.

الدمام ..تعقد أمانة "جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي"، مؤتمراً صحفياً لإعلان نتائج الجمعيات الأربع الفائزة على مستوى الوطن العربي في الدورة الثالثة للجائزة، بحضور الأمين العام لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، والمدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية-جامعة الدول العربية، بمقر المؤسسة بمدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية.

أستانة .. يعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سلسلة من الاجتماعات الثنائية على هامش القمة المقبلة لمنظمة شنغهاي للتعاون، التي ستنطلق اليوم في أستانة، حيث من المقرر أن يجتمع، قبيل افتتاح القمة، مع نظيره الأذري إلهام علييف ونظيره التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الصيني شي جين بينج إلى جانب رئيس الوزراء الباكستاني شاهباز شريف.

أضف تعليق

إعلان آراك 2