اتحاد الصناعات: وزارة الصناعة تحتاج لكامل الوزير واختياره قائم على الكفاءة

اتحاد الصناعات: وزارة الصناعة تحتاج لكامل الوزير واختياره قائم على الكفاءةاتحاد الصناعات: وزارة الصناعة تحتاج لنوعية كامل الوزير واختياره قائم على الكفاءة

اقتصاد4-7-2024 | 01:09

قال المهندس محمد البهي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن ملف التجارة أو الصناعة من الملفات المتعددة، لذلك اقترحنا فصل التجارة الداخلية مع الصناعة مع إعادة وزارة الاستثمار.

وتابع خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي :" طالبنا في برنامج في المساء مع قصواء أهمية عودة وزارة الاستثمار وفصل التجارة الداخلية عن الصناعة وهو ما تحقق في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة".

ونوه إلى أن فكرة اختيار كامل الوزير قائم على الكفاءة لأنه أدى ما عليه في ملف النقل، لافتا الى انه توسعه الطرق وانشائها كان له دور في دعم الصناعة.

وأكد أن كامل الوزير أدى ما عليه ومستمر في الأداء، ووزارة الصناعة، تحتاج لهذه النوعية من الأشخاص، وان يكون هناك ضبط وربط في الجهات التابعة لها، وان تعود وزارة الصناعة لما كانت عليه من التشابك مع اتحاد الصناعات من خلال خبراء وأصحاب كفاءات.

واختتم أن الصناعة تحتاج دعم الدولة، وهي تحظى بدعم مباشر من القيادة السياسية، لافتا إلى أن رؤي القيادة ناجزة ولكن التطبيق على الأرض يواجه بيروقراطية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2