استعدادات مكثفة لإطلاق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالقاهرة والإسكندرية و دمنهور

استعدادات مكثفة لإطلاق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالقاهرة والإسكندرية و دمنهورالموسيقار هاني شنودة

ثقافة وفنون4-7-2024 | 09:21

تستعد دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد ، تحت رعاية وزارة الثقافة ، لإطلاق فعاليات المهرجان الصيفي خلال شهرى يوليو وأغسطس خلال الفترة من الخميس ١٨ يوليو الجاري، وحتى السبت 10 أغسطس المقبل، بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

وقالت الدكتورة لمياء زايد ، رئيس دار الأوبرا المصرية في بيان صحفي اليوم الخميس إن الفعاليات تتضمن 18 حفلا تقام على 3 مسارح هي المكشوف، سيد درويش "أوبرا الإسكندرية " وأوبرا دمنهور لمجموعة من النجوم والفرق الشهيرة بالإضافة إلى حفلات للمواهب الفنية الواعدة التي تقدم مختلف ألوان الإبداع، لافتة إلى أنه من المقرر أن يستضيف المسرح المكشوف، أمسيات لكل من مركز تنمية المواهب، أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية بالاشتراك مع الموسيقار هاني شنودة ، ليلتين للموسيقى العربية، فرقة أعز الناس للموسيقى والغناء، الفنانة نسمة محجوب وفرقتها، فرقة الحضرة للإنشاد الصوفى، حفل بعنوان الصوفية والحداثة للموسيقار فتحي سلامة والشيخ محمود التهامي وفرقته.

وأشارت رئيس دار الأوبرا المصرية ، إلى أن مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" سيستضيف 4 حفلات لكل من الفنانة ريهام عبد الحكيم، بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية ، الفنانة نسمة محجوب وفرقتها، الفنانة مروة ناجي، بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية بجانب حفل لمركز تنمية المواهب.

وأضافت أنه من المقرر أيضا أن يستضيف مسرح أوبرا دمنهور حفلا للفنانة حنان ماضي وفرقتها، المنشد وائل الفشني وفرقته، والشيخ محمود التهامي وفرقته، والفنانة مروة ناجي بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية ، بالإضافة إلى حفل مركز تنمية المواهب وليلة للموسيقى العربية.

ونوهت إلى أن عروض المهرجان الصيفي تتميز بتنوع مضمونها لتناسب جميع شرائح المجتمع، حيث تقام حفلات متميزة لعدد من الفرق ونجوم الغناء، عبر إعداد برنامج متميز للمهرجان، ويشمل كثيرا من المفاجآت الفنية.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2