القوات البحرية الكورية الجنوبية تكمل شراء 6 طائرات مراقبة بحرية من طراز "P-8A بوسيدون"

القوات البحرية الكورية الجنوبية تكمل شراء 6 طائرات مراقبة بحرية من طراز "P-8A بوسيدون"القوات البحرية الكورية الجنوبية

عرب وعالم4-7-2024 | 11:03

أكملت القوات البحرية الكورية الجنوبية اليوم الخميس شراء 6 طائرات مراقبة بحرية من طراز "P-8A بوسيدون"، مشيرة إلي أنه من المتوقع أن تعزز الأصول متعددة المهام قدرات كوريا الجنوبية المضادة للغواصات ضد التهديدات الكورية الشمالية.

وذكرت البحرية الكورية الجنوبية وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية " يونهاب" أن وزير الدفاع شين وون-سيك، وقائد العمليات البحرية الكوري الجنوبي الأدميرال يانغ يونغ-مو، ومسؤولون دفاعيون وإقليميون رئيسيون انضموا إلي حفل بمناسبة تسليم الطائرات المتقدمة في القيادة الجوية البحرية في بوهانغ، علي بعد 262 كيلومترا جنوب شرق سول.

وقال ها سونغ-ووك الذي يقود القيادة الجوية البحرية " ستساهم هذه الطائرات "P-8A بوسيدون" بشكل كبير في الاستعداد الأمني لكوريا الجنوبية، باعتبارها أحد الأصول الأساسية التي ستحيد غواصات العدو، وباعتبارها ركيزة ثابتة لنظام الردع البحري ثلاثي المحاور".

وجاء التسليم بعد ما يقرب من 6 سنوات من إطلاق وكالة الاستحواذ العسكري التي تديرها كوريا الجنوبية، مشروعا لشراء الطائرات من شركة الدفاع الأمريكية "بوينغ" من خلال برنامج "البيع العسكري الأجنبي" من حكومة إلي حكومة، ووصلت 3 طائرات لأول مرة إلي البلاد في 19 يونيو، تلاها تسليم الدفعة المتبقية في 30 يونيو.

يذكر أن "P-8A بوسيدون" التي يطلق عليها اسم "قاتل الغواصات"، قادرة علي القيام بمجموعة من المهام، بما في ذلك العمليات المضادة للغواصات والسطح، وعمليات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، وتبلغ سرعتها القصوي 907 كيلومترات في الساعة، مقارنة بـ 749 كيلومترا في الساعة لطائرات المراقبة البحرية من طراز P-3 العاملة حاليا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2