ملفات ومطالب أبناء القليوبية على مكتب المحافظ الجديد

ملفات ومطالب أبناء القليوبية على مكتب المحافظ الجديدالمهندس أيمن إبراهيم عطية

محافظات4-7-2024 | 11:43

تضمنت حركة المحافظين الجديدة والتى أعلنت أمس اسم المهندس أيمن إبراهيم عطية محافظا للقيوبية خلفاً للواء عبدالحميد الهجان .

من جانبها تضع بوابة " دار المعارف " الملفات العاجلة على مكتب المحافظ الجديد لعله ينجح فيما أخفق فيه المحافظين السابقين.

العشوائيات

فى مقدمة الملفات التى يجب أن تتولي اهتماما من المحافظ الجديد هو تبني خطة لتطوير المناطق العشوائية التى تنتشر فى بعض مدن المحافظة وتعد بمثابة قنابل موقوتة وخاصة بمدن شبرا الخيمة والخصوص والخانكة .

أزمة القمامة
من المشكلات التى عجز المحافظين السابقين عن حلها بشكل جذري هي "أزمة القمامة" التى تضرب جنبات مناطق عدة من مناطق المحافظة وخاصة فى الخصوص وشرق شبرا الخيمة .
الصرف الصحي ومياه الشرب

استمرت معاناة المواطنين ببعض القري فى عدم وجود خدمة الصرف الصحي أو عدم تشغيلها إلى جانب أزمة مياه الشرب وضعفها وانقطاعها بالأيام فى بعض المناطق التى تشهد شبكات متهالكة أو محطات قديمة غير قادرة على استيعاب الكثافة السكانية .


التعديات على الأراضي الزراعية

من أخطر الملفات التى يواجها المحافظ الجديد حل مشكلة التعدى على الأرض الزراعية بوضع خطة واستراتيجية متكاملة تحد من ارتفاع معدلات التعديات مقارنة بحجم الإزالات فى كافة ربوع المحافظة رغم صدور القوانين الجديدة المنظمة لعملية البناء .

الإشغالات

يواجهة محافظ القليوبية الجديد مشكلة الإشغالات بشوارع وميادين المحافظة وخاصة بمدن شبرا الخيمة والقناطر الخيرية والخانكة وبعض مناطق العاصمة بنها.

مزلقانات الموت

يتعشم أهالي القليوبية فى أن يضع المحافظ الجديد حلاً لتطوير المزلقانات ومعابر الموت التى لم تشهد تطوير أو تحتاج إلى أعمال صيانة ومتابعة مستمرة بطول الطريق الزراعي وطريق قليوب – شبين القناطر .

الطرق ونزيف الأسفلت

على المحافظ الجديد أن يسعي جاهداً للاهتمام بطرق المحافظة وخاصة الطرق الداخلية بين القري لمنع تكرار حوادث انقلاب السيارات بفرع النيل أو الترع وخاصة بالطرق الواقعة عليها ووقف مسلسل نزيف الأسفلت .

أضف تعليق

إعلان آراك 2