إسرائيل توافق على بناء أكثر من 5000 منزل في مستوطنات الضفة الغربية

إسرائيل توافق على بناء أكثر من 5000 منزل في مستوطنات الضفة الغربيةصورة تعبيرية

عرب وعالم4-7-2024 | 20:47

منحت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الخميس، الموافقة على خطط لبناء ما يقرب من 5300 منزل جديد فى مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.

وقالت حركة "السلام الآن" الإسرائيلية المناهضة للاستيطان، فى بيان لها، إن مجلس التخطيط الأعلى التابع للحكومة الإسرائيلية، وافق أو قدم خططا لبناء 5295 منزلا فى عشرات ال مستوطنات فى أنحاء الضفة الغربية.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" ذكرت نقلا وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الأربعاء، أن "مجلس التخطيط الأعلى (الحكومى) الإسرائيلى سيجتمع اليوم وغدا للموافقة على بناء 5300 وحدة استعمارية فى أنحاء الضفة الغربية".

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية، عن وزير المالية الإسرائيلى، بتسلئيل سموتريش، قوله: "نحن نطور الاستعمار، ونحبط التهديد بإقامة دولة فلسطينية".

ويهيمن المستوطنون وأنصارهم على حكومة نتنياهو، وتم تكليف وزير المالية القومى اليمينى المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، وهو نفسه من المستوطنين، بمسؤولية سياسة الاستيطان.

وقالت حركة "السلام الآن"، أمس الأربعاء، إن إسرائيل وافقت على أكبر عملية مصادرة للأراضى فى الضفة الغربية منذ أكثر من 3 عقود.

وتهدد الحملة الاستيطانية المتسارعة، بإثارة التوترات فى الضفة الغربية ، التى شهدت تصاعدا فى أعمال العنف، منذ بدء الحرب على قطاع غزة فى 7 أكتوبر الماضى.

ويسعى الفلسطينيون إلى إقامة دولة مستقلة فى الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة ، وهى المناطق التى احتلتها إسرائيل فى حرب عام 1967.

وقد تثير خطوة بناء إسرائيل منازل جديدة فى مستوطنات الضفة الغربية غضب أمريكا، التى تعارض المستوطنات، على الرغم من أنها لم تبذل الكثير للضغط على إسرائيل بشأن هذه القضية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2