الرئيس الأذري: لا ندخر جهدًا في بناء جسور التواصل بين الدول النامية والمتقدمة خلال "كوب 29"

الرئيس الأذري: لا ندخر جهدًا في بناء جسور التواصل بين الدول النامية والمتقدمة خلال "كوب 29"الرئيس الأذري: لا ندخر جهدًا في بناء جسور التواصل بين الدول النامية والمتقدمة خلال كوب 29

عرب وعالم5-7-2024 | 00:27

أكد الرئيس الأذري إلهام علييف، أن بلاده لن تدخر جهدًا نحو بناء جسور للتواصل بين الدول النامية والمتقدمة في مؤتمر "كوب 29" المقرر عقد في العاصمة الأذرية باكو.

وقال علييف، خلال مشاركته في قمة شنغهاي للتعاون في أستانا، أن إدارته ستعمل جاهدة من أجل الوصول إلى اتفاق يأخذ المصالح المشروعة للدول النامية في الدورة التاسعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "تريند" الأذرية.

وأضاف: "سنواصل العمل مع منظمة شنغهاي للتعاون لإعداد التحضيرات الخاصة بتنظيم مؤتمر كوب 29"، متمنيًا مشاركة أعضاء منظمة شنغهاي من رؤساء الدول في المؤتمر المقرر عقده شهر نوفمبر المقبل.

وانطلقت قمة منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الكازاخستانية أستانا على مدار يومي 3 و 4 يوليو، تحت شعار "تعزيز الحوار متعدد الأطراف – السعي لتحقيق السلام والتنمية المستدامين" بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

أضف تعليق

الحكومة الجديدة ومواجهة التحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2