المفوضية الأوروبية : زيارة " أوربان " إلي روسيا تقوض وحدة الاتحاد

المفوضية الأوروبية : زيارة " أوربان " إلي روسيا تقوض وحدة الاتحادأوربان و بوتين

عرب وعالم5-7-2024 | 15:06

قال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية ، إريك مامر، في مؤتمر صحفي في بروكسل، إن "زيارة رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان ، إلي روسيا "تقوض وحدة" الاتحاد الأوروبي"، وأضاف: "إنه يقوض الوحدة والالتزام اللذين نحتاج إلي إظهارهما".

ووصل رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان ، اليوم الجمعة، إلي العاصمة الروسية موسكو، للقاء الرئيس الروسي ، فلاديمير بوتين ، في إطار "مهمة سلام"، بحسب تعبير أوربان.

وقال المكتب الصحفي لرئيس الوزراء المجري: "كجزء من مهمة السلام، وصل رئيس الوزراء، فيكتور أوربان، إلي موسكو، وسيلتقي رئيس الوزراء بالرئيس فلاديمير بوتين ".

وفي 1 يوليو الجاري، بدأت رئاسة المجر لمجلس الاتحاد الأوروبي لمدة ستة أشهر، وفي اليوم التالي، زار أوربان، كييف، في أول زيارة له منذ 12 عاما، حيث التقي بفلاديمير زيلينسكي. وفي 4 يوليو الجاري، تحدثت وسائل الإعلام المجرية عن زيارة محتملة ل أوربان إلي موسكو .

وكتب رئيس المجلس الأوروبي ، تشارلز ميشيل، عبر شبكة التواصل الاجتماعي "إكس"، أن " المجر بصفتها رئيسة الاتحاد الأوروبي ، ليس لديها الآن الحق في التفاعل مع روسيا نيابة عن الاتحاد الأوروبي ".

وأصدر الممثل الأعلي السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، بيانا أشار فيه إلي أن "مجلس الاتحاد الأوروبي لم يمنح أوربان تفويضا لزيارة موسكو، نيابة عن الاتحاد، وأن مثل هذه الرحلة لا يمكن أن تتم إلا في إطار العلاقات الثنائية بين روسيا و المجر ".

أضف تعليق

الحكومة الجديدة ومواجهة التحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2