الإسماعيلية .. صناع الخير و هيئة قناة السويس ينظمان قافلة طبية لأهالي قرية ابو آدم

الإسماعيلية .. صناع الخير و هيئة قناة السويس ينظمان قافلة طبية لأهالي قرية ابو آدمالقافلة الطبية بقرية ابو آدم

محافظات5-7-2024 | 15:25

أعلنت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف أنها وبالتعاون مع هيئة قناة السويس وضمن مبادرة عنيك في عنينا للحد من مسببات العمي نظمت قافلة طبية موسعة للكشف علي أمراض العيون لخدمة اهالي قرية أبو ادم مركز الإسماعيلية والقري المجاورة ، وذلك تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الاهلي والتنموي .

وتأتي قافلة عنيك في عنينا بقرية أبو ادم ضمن سلاسل القوافل التي تنظمها صناع الخير و هيئة قناة السويس لدعم أهالي قري ومراكز محافظات القناة.

ونجحت صناع الخير للتنمية عضو التحالف في توقيع الكشف علي عيون أعداد كبيرة من اهالي قرية ابو ادم والقري المجاورة ضمن انشطة القافلة التي استهدفت تقديم خدمات الاكتشاف المبكر لامراض العيون وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية تمهيدا لتسليمها وتشخيص الاحتياج لعمليات جراحات عيون تمهيدا لاجراءها.

وعلي هامش أعمال القافلة تم توزيع النظارات الطبية علي اهالي قري الضبعية ممن تم توقيع الكشف علي عيونهم وثبوت احتياجهم لنظارة طبية وذلك في قافلة تم تنظيمها بالقرية مؤخرا .

واكد هاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي ل صناع الخير ان قافلة أبو ادم هي القافلة التاسعة ضمن انشطة التعاون بين صناع الخير و هيئة قناة السويس في تنفيذ مبادرة عنيك في عنينا لدعم تمتع اهالي مدن القناة بصحة عيون افضل موضحا ان جميع خدمات مبادرة عنيك في عنينا تقدم بالمجان تماما دون ان يتكلف المستفيد اي نفقات .

واضاف عبدالفتاح ان قافلة أبو ادم نجحت في تشخيص احتياج اعداد من الاهالي لعمليات جراحية سوف يتم تنفيذها قريبا وتشخيص احتياج آخرين لنظارات طبية سوف يتم تسليمها قريبا وتقديم العلاج لكل من ثبت احتياجه لقطرات علاجية .

واشار عبدالفتاح الي ان التعاون بين هيئة قناة السويس و صناع الخير في مجال تنفيد مرحلة جديدة من مراحل مبادرة عنيك في عنينا يستهدف كل اهالي قري ومدن ومراكز محافظات القناة وان الانطلاق بدء بتنظيم القافلة الاولي بقرية العمدة بمنطقة الجناين بمحافظة السويس والثانية قرية عامر بحي الجناين بالسويس وتلا ذلك قافلة قرية عين غصين وان تنظيم سلاسل القوافل سوف يتوالي ليستهدف كل قري ومدن ومراكز محافظات القناة .

يذكر ان خدمات مبادرة عنيك في عنينا لصالح اهالي محافظات القناة تشمل تقديم منظومة خدمات طبية متكاملة لحماية المستهدفين من الاصابة بامراض العيون من خلال الاكتشاف المبكر فضلا عن تقديم خدمات توقيع الكشف وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية تمهيدا لتنفيذها وتسلميها لمن تم تشخيص احتياجه لها في القوافل في مدة لا تتجاوز اسبوعين وسوف يلي ذلك اجراء طيف عمليات جراحات العيون الواسع لمن تم تشخيص احتياجه لها وان العمليات تشمل ازالة المياه البيضاء وتركيب العدسات وازالة الظفرة والمياه الزرقاء وجراحات استعدال الجفون والشبكية وصولا لعمليات زرع القرنية.

أضف تعليق

الحكومة الجديدة ومواجهة التحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2