كامل الوزير : تغيير مسار طريق كفر الشيخ دسوق الحر حفاظًا علي الزراعات

كامل الوزير : تغيير مسار طريق كفر الشيخ دسوق الحر حفاظًا علي الزراعاتكامل الوزير

محافظات5-7-2024 | 18:16

أكد الفريق كامل الوزير ، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، أن إنشاء الخط الرابع للقطار الكهربائي السريع من بورسعيد لأبوقير بمشاركة القطاع الخاص.

وقال إن المشروع يمتد علي طول الساحل الشمالي الشرقي من غرب مدينة بورسعيد ربطا مع ميناء بورسعيد علي مدخل قناة السويس وخط السكة الحديد القائمة بين بورسعيد والاسماعيلية، ثم يمتد بمحاذاة الطريق الساحلي الدولي حتي مدينة الاثاث ثم مدينة دمياط وميناءها، فمدينة دمياط الجديد والميناء الجاف ثم جمصة ويمر بمدينة المنصورة الجديدة درة تاج الدلتا، فدلتا مارينا والبرلس ومحطتها العملاقة للكهرباء ويصل الي رشيد الجديدة بعد ما يمر بمطوبس فعبورا للمعدية واخيرا الي مدينة ابوقير وميناءها الجديد الذي سيتبادل الخدمة فيه مع مترو ابوقير "مترو الاسكندرية".

وأضاف نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، أن الوزارة تتجنب مرور الطرق الجديدة من الأراضي الزراعية حفاظًا عليها، مشيرا إلي أن الدولة تسير بتخطيط يسمح لها الحفاظ علي الأراضي وفي الوقت نفسه ربط المدن الجديدة ببعضها لتنمية الصناعة .

وأضاف في لقاء مع صحافي وزارة النقل اليوم الخميس، إنه قرر تغيبر مسار طريق كفرالشيخ دسوق الحر إلي الطريق القديم حفاظًا علي الأراضي الزراعية هناك، كما قرر تغيير تخطيط ربط مدينة المنصورة الجديدة بالقديمة حفاظا علي الأراضي هناك.

أضف تعليق

الحكومة الجديدة ومواجهة التحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2