"حماس" ترفض أي وصاية خارجية علي قطاع غزة

"حماس" ترفض أي وصاية خارجية علي قطاع غزةحماس

عرب وعالم5-7-2024 | 18:23

جددت حركة " حماس " الفلسطينية، اليوم الجمعة، رفضها لأي خطط أو مشاريع أو مقترحات، تسعي لتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل قطاع غزة .

ونقلت وكالة "صدي نيوز" الفلسطينية بيانا نشرته حماس اليوم، أعلنت فيه رفضها "أي تصريحات ومواقف تدعم خططا لدخول قوات أجنبية إلي القطاع تحت أي مُسمّي أو مبرر".

جاء بيان "حماس" ردا علي تصريحات أدلي بها وزير الخارجية السعودي رحب فيها بوجود قوة دولية، حيث أكدت الحركة أن "إدارة قطاع غزة بعد دحر هذا العدوان الفاشي؛ هي شأن فلسطيني خالص، يتوافق عليه شعبنا الفلسطيني بكافة أطيافه".

وتابع البيان أن "الشعب الفلسطيني لن يسمح بأي وصاية، أو بفرض أي حلول أو معادلات خارجية تنتقص من ثوابته المرتكِزة علي حقه الخالص في نيل حريّته وتقرير مصيره".

واختتم البيان بدعوة "الدول العربية والإسلامية كافة، إلي الضغط لوقف حرب الإبادة الصهيونية علي شعبنا الفلسطيني، وتقديم كل سبل الدعم والإسناد له في معركته التي يدافع من خلالها عن وجوده علي أرضه، والوفاء بالتزاماتها تجاه شعبنا وأرضه والمقدسات الإسلامية والمسيحية، التي تعيث بها عصابات الإجرام الاستيطاني الفاشي فسادا"، علي حد تعبير البيان.

وأعلن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان ، أمس الخميس، دعم المملكة نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي مهمتها دعم السلطة الفلسطينية، مشيرا إلي عدم رؤية أي احتمالات لوقف إطلاق النار في غزة .

وقال ابن فرحان خلال مؤتمر المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في مدريد: "ندعم نشر قوة دولية بغزة بقرار أممي مهمتها دعم السلطة الفلسطينية".

وأضاف: "الوضع حاليا محبط لأننا لا نري أي احتمالات لوقف إطلاق النار ونري تأزما للوضع الإنساني"، متابعا: "نشاهد كل يوم في غزة والضفة الغربية عناصر تعمل علي تهديد حل الدولتين ".

أضف تعليق

الحكومة الجديدة ومواجهة التحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2