محافظ الشرقية يؤكد ضرورة الاهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن

محافظ الشرقية يؤكد ضرورة الاهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطنمحافظ الشرقية

محافظات7-7-2024 | 16:17

قال محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني: ضرورة الاهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن، والعمل على شغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع؛ ذلك من خلال تنفيذ ورش عمل تدريبية وندوات تثقيفية للشباب والفتيات بمختلف أعمارهم السنية.

وقال وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية الدكتور محمود عبد العظيم، في بيان اليوم الأحد، إنه تنفيذا لتلك التوجيهات وتحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية، نفذت الإدارة المركزية لتمكين الشباب بالوزارة بالتعاون مع الإدارة العامة للشباب بالمديرية، فعاليات برنامج "مشواري" لتنمية المهارات الحياتية للنشء، الذي يستهدف المرحلة السنية من 10- 14 عاما، وذلك لأعضاء مركز شباب السعديين التابع لإدارة شباب منيا القمح.

وأوضح أن برنامج "مشواري" الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونسيف، يهدف إلى تمكين الشباب والفتيات من أجل مستقبل أفضل لهم، ويتيح حصول النشء والشباب على المهارات الحياتية من خلال إكسابهم مهارات وخبرات تؤهلهم لسوق العمل وإقامة مشروعات خاصة بهم.

وأضاف أن فعاليات برنامج "مشواري" يتم تنفيذها على مدار ثلاث أيام في مركز الشباب المستهدف، وتتضمن محاور البرنامج التدريب على مجموعة من المهارات الحياتية مثل: (معرفة الذات - مهارات التواصل - مهارات العرض والتقديم - مهارات إدارة الوقت)، ويتم تقديمها من خلال سفراء برنامج مشواري بمحافظة الشرقية المعتمدين من وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسيف.

وفي سياق آخر، أكد محافظ الشرقية ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية والداجنة وزيادة إنتاجيتها، مع رفع الوعي الطبي البيطري بين أصحاب المزارع والمربين، وذلك من خلال تكثيف عقد الندوات وتنظيم حملات التوعية الإرشادية، للحفاظ على الماشية وأيضا صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه، أكد مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية الدكتور إبراهيم متولي، أنه في هذا الإطار، نظمت المديرية ندوة تفاعلية في مجال التأمين على الثروة الحيوانية وتذليل العقبات، وذلك بمدينة القنايات، موضحا أن الندوة جاءت لمناقشة أهمية التأمين على الثروة الحيوانية، وما يقدمه التأمين من خدمات للمربين، وتذليل العقبات التي تواجه عملية التأمين للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها، وتلافي الخطر الذي قد يتعرض لها المربون نتيجة النفوق أو الذبح الاضطراري وغيرها.

أضف تعليق