أستاذ علوم سياسية: الوضع الاقتصادي أكبر التحديات أمام الحكومة الجديدة

أستاذ علوم سياسية: الوضع الاقتصادي أكبر التحديات أمام الحكومة الجديدةالدكتور حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة

مصر8-7-2024 | 00:42

علق الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على تشكيل الحكومة الجديدة، قائلا، إن التحدي الاقتصادي هو التحدي الأهم؛ لأنه المؤثر على كل التحديات الأخرى.

وأضاف "سلامة"، في لقاء ببرنامج "أهل مصر"، على قناة "أزهري": "لا يمكننا أن نطلب من أحد المشاركة في الانتخابات، وهو لا يستطيع سد احتياجات أهله".

وتابع، أن من ضمن التحديات الاقتصادية، توفير الحد الأدنى من الحياة الكريمة، مشددًا على أن جودة الحياة مرتبطة بالخدمات الأساسية، بأن يكون لدينا مياه شرب نظيفة، وصرف صحي، ومسكن، وطرق، ونقل ومواصلات، بحيث يشعر المصري أنه مواطن له حقوق وعليه واجبات.

وواصل: "بعد ذلك، نسأل على المجالات الأخرى، مثل المجالات السياسية، والمجال العام، والنقاشات، وحرية المشاركة والانتماء إلى الأحزاب"، مشددًا على أن الكثير من المواطنين ليسوا مهتمين بالأحزاب؛ لأن الضغوط الاقتصادية قوية، وبالتالي، فإن "بيت الداء"، هو حل المشكلة الاقتصادية، مثل ضبط الأسعار والرقابة على الأسواق، ويجب أن يكون لدى الحكومة حلولا.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2